اخبار مصر سياسة عبد العال يبحث مع نائب رئيس البرلمان الألماني تعزيز العلاقات الثنائية

اخبار مصر سياسة عبد العال يبحث مع نائب رئيس البرلمان الألماني تعزيز العلاقات الثنائية
اخبار مصر سياسة عبد العال يبحث مع نائب رئيس البرلمان الألماني تعزيز العلاقات الثنائية

الثلاثاء 21/فبراير/2017 - 06:46 م

بحث الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، بمكتبه اليوم الثلاثاء، مع زينجهامر نائب رئيس البرلمان الألماني والوفد المرافق له، سبل تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين والقضايا ذات الاهتمام المشترك.
وأكد عبد العال بحسب بيان لمجلس النواب حرص مصر على تطوير العلاقات مع ألمانيا في جميع المجالات، لا سيما في المجال البرلماني، لافتًا إلى تشكيل جمعية الصداقة البرلمانية المصرية مع البرلمان الألماني.
واستعرض عبد العال، القوانين التي أصدرها مجلس النواب خلال دور الانعقاد الأول، سواء في مجال حقوق الإنسان، وأهمها قانون بناء الكنائس، أو في المجال الاقتصادي، مثل قانون ضريبة القيمة المضافة.
وتطرق إلى مناقشة بعض قضايا ذات الاهتمام المشترك مع الجانب الألماني مثل قضية الهجرة غير الشرعية، ومكافحة الإرهاب.
من جانبه، أكد زينجهامر، اهتمام ألمانيا بتطوير العلاقات مع مصر، منوهًا بكثافة اللقاءات التي تمت بين الجانبين خلال الفترة الأخيرة على كافة المستويات، إلى جانب الزيارة المرتقبة للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إلى مصر الأسبوع المقبل.
على صعيد آخر، أشاد نائب رئيس البرلمان الألماني بالجهود التي تبذلها مصر في مجال تجديد الخطاب الديني، وخاصة الدور الذي تقوم به مؤسسة الأزهر في هذا المجال.
كما أشاد بالإجراءات التي اتخذتها مصر مؤخرًا في المجال الاقتصادي، واصفًا قرار تحرير سعر الصرف بالقرار الصحيح.
وأكد زينجهامر، حرص الجانب الألماني على زيادة عدد السائحين الألمان إلى مصر خلال الفترة القادمة، مشيرًا إلى أن زيارته لمصر وغيرها من الزيارات المماثلة تكتسب أهمية كونها تنقل صورة حقيقية عن الأوضاع الأمنية المستقرة في مصر وتمتعها بكافة مقومات جذب السياحة العالمية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى