اخبار مصر سياسة إسلام كمال: الدفاع عن «قلاش» حال إصدار حكم نهائي حقه النقابى

اخبار مصر سياسة إسلام كمال: الدفاع عن «قلاش» حال إصدار حكم نهائي حقه النقابى
اخبار مصر سياسة إسلام كمال: الدفاع عن «قلاش» حال إصدار حكم نهائي حقه النقابى
استمرارا للجولات التى يقوم بها إسلام كمال مدير تحرير روزاليوسف مرشح نقيب الصحفيين، على مختلف الإصدارات الصحفية، زار كمال المصرى اليوم وأخبار النجوم وأخبار الحوادث والأهرام ويكلى والأهرام العربى، وعقد لقاءا مثمرا جدا مع عدد كبير من شباب الأخبار، لم يكن معدا له مسبقا، ودارت نقاشات مطولة ومعقدة حول برنامج التجربة التى يقودها إسلام كمال، وإنتهت اللقاات بتفاعل واضح من الأساتذة والزملاء مع التجربة، وأكدوا إنهم لن يدعمونها بأصواتهم فقط، بل سيدعون لها على الفور.

للاسف البعض لم يكن قد علم بتفاصيل تجربتنا، ومن هنا تأتى الإيجابيات البارزة فى الجولات واللقاءات، والتى تختلف سماتها من مكان لأخر، حسب الأجواء العامة للإصدار، وتنتهى الجوالات حتى بالتسبة لمن لم يعلموا شيئا قبل ذلك عن تفاصيل تجربتنا، بدعمها، وبالذات لو كان قبل ذلك مصمما على مقاطعة إنتخابات النقيب، ويسيطر عليه الإحتقان من الأزمات المسيطرة على المجتمع الصحفى، وخاصة شكل إنتخابات النقيب قبل طرح تجربتنا.

وكان النقاش مع شباب الأخبار فى غاية التفاعل، وبأجواء حماسية، حتى يكشفوا كل أسرار برنامج تجربتنا الإنتخابى، الذى وضحه كمال لهم تفاصيله بالفعل، بما فيه من مفاجأت رتبها زمنيا فى جدل زمنى، وكشف لهم إنه من ضمن برنامجه إنه يتعهد بتقديم إستقالته لو لم ينفذ تعهداته التى يحتوى عليها البرنامج، وأولها إعادة الهيبة للنقابة والمكانة الأدبية للصحفى، وإصلاح العلاقة بين الرأى العام والصحفيين.. بالإضافة إلى أفكاره الإستثمارية المفاجئة.. وإنتهت الجلسة بإقتناع شباب الأخبار، الذين إجتمعت معهم، بإنضمامهم للدعوة لتجربتنا.. التى تحمل شعار "تجربة جيل على خطى الرواد".

فيما أكد كمال لهم كدليل على رفضه أى إستقطاب سياسى لنقابة الصحفيين، وبعيدا عن موقفه الشخصى من الأزمة الأخيرة لنقابتنا، والمفاضلات بين أزمات الزملاء التى تتم على خلفية أيديولوجية، وتعانى المهنة والنقابة بسبب ذلك، أكد إنه يتعهد مع وصوله لمقعد النقيب على الدفاع عن الزميل يحى القلاش لو ناله أى حكم قضائى في قضيته المعروفة، لأن هذا حقه النقابى.

فى سياق آخر تواصل حملة مرشح نقيب الصحيين إسلام كمال جولاتها على المؤسسات الصحفية القومية والخاصة والحزبية، بزيارة اليوم السابع والبوابة وصدى البلد.. فيما بعقد لقاء كبير بين كمال والأساتذة والزملاء بالأخبار وأخبار اليوم فى القاعة الكبرى بالمؤسسة الساعة 12 ظهر غدًا الخميس.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى