اخبار مصر سياسة رئيس الطائفة الأنجيلية: الرياضة وسيلة للعيش المشترك

اخبار مصر سياسة رئيس الطائفة الأنجيلية: الرياضة وسيلة للعيش المشترك
اخبار مصر سياسة رئيس الطائفة الأنجيلية: الرياضة وسيلة للعيش المشترك

الأربعاء 22/فبراير/2017 - 08:51 م

قال الدكتور القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية، إن الرياضة وسيلة للعيش المشترك، مؤكدا أن المسجد والكنيسة طاقة نور لأنهما يعلمان الناس العيش المشترك.
وأضاف القس زكي في كلمته خلال احتفال "خليك كسبان" الذي نظمته الكنيسة الإنجيلية مساء اليوم الأربعاء بمدرسة كلية رمسيس للبنات لتكريم عدد من رموز الرياضة المصرية "العيش المشترك قضية في غاية الأهمية، لافتا إلى مشاركته الأسبوع المقبل في مؤتمر عالمي بين حكماء المسلمين والأزهر والكنائس الشرقية وكلمتي فيها تتحدث عن التنوع والتعددية والعيش المشترك لأنه ليس شعارا بل كرة وفن وسلوك وحياة".
وأشار إلى أن الدعوة للعيش المشترك من خلال نشاط رياضي تستحق الاهتمام من المسجد والكنيسة لنتجاوز اللقاءات التقليدية، معربا عن سعادته في كون الرياضة تقرب بين المجتمعات لأنها تستطيع بناء الكثير من الجسور".
ووجه القس أندريه زكي، رسالة إلى الشيوخ والقساوسة مفادها أن تجديد الخطاب الديني يبدأ من أرض الواقع والعيش الواقع وإدراك الأخر كما هو وليس كما أتصوره".
حضر الاحتفال الدكتورة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الهجرة والمصريين في الخارج والدكتور القس أندريه زكى رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر والدكتورة آمنة نصير عضو مجلس النواب.
وفي كلمتها خلال الاحتفال، قالت الدكتورة نبيلة مكرم، إن القيم المصرية التي غابت آن لها أن تعود ولن تعود إلا بمثل هذه المبادرات. 
وأضافت نثمن قيمة هذه المبادرة التي تغرس القيم المصرية الأصيلة في أبنائنا وهو ما نفعله في وزارة الهجرة مع أبناء الجيل الثاني والثالث من المصريين في الخارج لكي نربطهم بالوطن الأم ولأنهم سفراؤنا في الخارج.
وأشارت إلى أن وزارة الهجرة تتبنى مبادرة للعمل الرياضي في محافظة المنيا بالتعاون مع الكابتن أحمد حسن قائد منتخب مصر لكرة القدم السابق معربة عن أملها أن تمتد هذه المبادرات لكل المحافظات.
من جانبه .. قال الدكتور جورج شاكر نائب رئيس الطائفة ورئيس المؤسسات التعليمية بالكنيسة الإنجيلية "أشعر بالفخر والسعادة الغامرة لإتمام هذا الاحتفال الذي يحضره قيادات دينية إسلامية ومسيحية وكلنا نمثل مصر التي ينبض قلبنا بحبها" .
وأضاف "مرحبا بكم في كلية رمسيس للبنات وهي مدارس عريقة أكثر من قرن من الزمان تخدم مصر كلها، وكلنا على ارض مصر نعمل معا كلنا مصريون بعد وقبل الأديان وفي كل زمان مصريون نعتز بمصريتنا ومصر في قلوبنا". 
وأوضح أن حملة "خليك كسبان تجمعِ الشباب المسلمين والمسحيين للعب الكرة ليخرج الكل منهم كسبان بالوحدة التي جمعتهم".
وكرم الدكتور القس اندريه زكي في ختام الاحتفالية كل من محمود أبو رجيلة لاعب ومدرب نادي الزمالك الأسبق ومحسن عبد المسيح لاعب النادي الإسماعيلي الأسبق ومحمد عبد الجليل لاعب النادي الأهلي الأسبق والحكم الدولي محمد هاشم.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى