اخبار مصر سياسة مرشح لعضوية الصحفيين يطالب بقصر مدة عمل المتدربين لعام فقط

اخبار مصر سياسة مرشح لعضوية الصحفيين يطالب بقصر مدة عمل المتدربين لعام فقط
اخبار مصر سياسة مرشح لعضوية الصحفيين يطالب بقصر مدة عمل المتدربين لعام فقط

طالب الكاتب الصحفى بشير العدل، مقرر لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة، مرشح عضوية مجلس النقابة، المؤسسات الصحفية بقصر مدة عمل المتدربين الصحفيين على عام كحد أقصى، على أن تلتزم المؤسسات الصحفية بعدها بالتأمين عليهم واستيفاء شروط قبولهم أعضاء بالنقابة.

 

وقال العدل فى بيان له اليوم الأربعاء: إن تقنين أوضاع المتدربين الصحفيين يأتى ضمن اهتماماته وأولويات عمله، خاصة وأن أغلب المؤسسات الصحفية تستعين بالمتدربين الصحفيين، وأغلبهم من الشباب الطموح الذى يبذل الجهد والمال فى سبيل المهنة والانضمام الرسمى إليها بعضوية نقابة الصحفيين، وأن من حق هؤلاء الشباب التمتع بالاستقرار المادى والمهنى فى مدة لا تزيد عن عام، تلتزم فيه المؤسسات بالتأمين عليهم، ومنحهم عقود عمل تؤهلهم للانضمام للنقابة، على أن تبدأ ضمانات الحقوق المادية بعد 3 شهور من التدريب المستمر.

 

ورفض العدل أن يكون تعامل المؤسسات الصحفية مع المتدربين على أنه الأقل تكلفة، ومن ثم استنزاف قدرات وطاقات الشباب لسنوات، ثم الاستغناء عنهم دون حفظ حقوقهم.

 

وقال العدل إنه يسعى لتقنين تلك الأوضاع بالتعاون مع النقابة، وذلك من خلال التنسيق بينها وبين المؤسسات الصحفية، بتسجيل كشوف للمتدربين، على ألا يتم القيد بجداول النقابة من خارجها، حتى لا يتم فتح المجال لعوامل أخرى غير الكفاءة والقدرة على العطاء المهنى.

 

وحذر العدل من مخاطر استمرار تلك الظاهرة، وبالتعامل الحالى معها ،نظرا لما تفرزه من آثار سلبية على المؤسسات الصحفية والنقابة من ناحية، وعلى المجتمع من ناحية أخرى داعيا الجميع للتعاون معه فى سبيل تقنين تلك الأوضاع وكذلك أوضاع جميع المتعطلين عن العمل.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى