الخارجية: لن نتنازل عن جزء من أرضنا وانسحاب سفير إسرائيل من جانب واحد

الخارجية: لن نتنازل عن جزء من أرضنا وانسحاب سفير إسرائيل من جانب واحد
الخارجية: لن نتنازل عن جزء من أرضنا وانسحاب سفير إسرائيل من جانب واحد
قال طارق الخولى، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن وزير الخارجية، السفير سامح شكري، خلال لقائه اليوم الخميس مع أعضاء البرلمان تناول زيارته المرتقبة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وكذلك أوضاع المصريين في الخارج.

وأضاف الخولي في تصريحات صحفية أن الوزير كشف عن جهود وزارة الخارجية والسلك القنصلي، بشأن الاهتمام بالطيور المصرية المهاجرة، مشيرا إلى أن هناك 3 حالات لمصريين تعرضوا لتجاوزات في إيطاليا والوزارة تتابع معهم.

وقال وزير الخارجية وفقا لتصريحات طارق الخولي: "من غير المتصور أن يتم التنازل عن أي قطعة أرض مصرية"، جاء ذلك تعقيبا على الموقف المصري من التصريحات الأخيرة الصادرة من وزراء إسرائيلية بشأن توطين الفلسطينيين في سيناء.

وأشار "الخولي" إلى أن وزير الخارجية أكد بشأن مغادرة السفير الإسرائيلي للقاهرة، أنه تصرف من جانب واحد.

وبشأن زيارة الوزير إلى الولايات المتحدة الأمريكية، أكد النائب، أن شكري أوضح أن الهدف منها توضيح موقف مصر من جميع الملفات الإقليمية والدولية للإدارة الأمريكية.

وفيما يتعلق بجهود الوزارة في استرداد أموال مصر من الخارج قال الخولى: "وزير الخارجية أكد أن هناك عددا من النقاط القانونية المعقدة لدى الدول التي بها هذه الأموال والوزارة تسعى لتذليل العقبات.

وعن إيران ودورها بالمنطقة أوضح الخولى: "وزير الخارجية أكد تقدير مصر الكامل للشعب الإيراني ولكن مأخذه على محاولات النفوذ الإيراني في الدول العربية، خاصة أن هذه التصرفات تخلق نوعا من التوتر، مطالبا إيران بمراعاة الشرعية الدولية".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى