اخبار مصر سياسة منى منير.. من نيروبي إلى الإسماعيلية لتسكين أقباط العريش

اخبار مصر سياسة منى منير.. من نيروبي إلى الإسماعيلية لتسكين أقباط العريش
اخبار مصر سياسة منى منير.. من نيروبي إلى الإسماعيلية لتسكين أقباط العريش
قالت النائبة منى منير، عضو مجلس النواب، أنها كانت فى مؤتمر برلماني بنيروبي، وجاءت من مطار القاهرة إلى الإسماعيلية لمشاركة أقباط العريش تسكينهم وأيضا الإشراف على إجراءات حمايتهم .

واشارت منير في بيان لها إلى أنها تقدمت بثلاثة بيانات عاجلة ستناقش بالجلسة العامة بشان هذا الموضوع، حيث طالبت وزير التربية والتعليم باستثنائهم والسماح لهم بالحضور فى مدارس بالإسماعيلية لتكملة مراحلهم التعليمية كى لا يفوت عليهم الفرصة فى التعليم واستكمال دروسهم.

كما توجهت ببيان عاجل إلى وزير الإسكان بشأن توفير مساكن لهم وتجهيزها بالفرش والمتاع لعدد 38 أسرة فهذا واجب الدولة تجاه هؤلاء، وليس فضل أو منة من أحد. بجانب بيان إلى غادة والى وزيرة التضامن بشان تقديم معاش استثنائي لهم وتوفير أموال للمعيشة حيث أنهم بلا عمل أو مأوى أو حتى مصدر رزق.

وأردفت منير أنها انضمت إلى الوفد البرلماني بالإسماعيلية بشأن الوقوف على مستجدات الأمر هناك... وناشدت المحافظ أن يشملهم بالاهتمام والرعاية ووجدت استجابة من محافظ الإسماعيلية. وهذا حق الدولة عليهم ولن يغفل للبرلمان جفن إلا بعد الاطمئنان عليهم.

وطالبت بإخلاء العريش ورفح ومناطق الاشتباك مؤقتا من المدنيين مسلمين ومسيحيين حتي يستطيع الجيش التعامل مثلما حدث في العدوان الثلاثي، نحن لا نطالب التهجير ولكن الإجلاء المؤقت حتي يتعامل الجيش مع العناصر الإرهابية

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى