اخبار مصر سياسة "إسكان النواب" توافق من حيث المبدأ على تعديل قانون نقابة المهندسين

اخبار مصر سياسة "إسكان النواب" توافق من حيث المبدأ على تعديل قانون نقابة المهندسين
اخبار مصر سياسة "إسكان النواب" توافق من حيث المبدأ على تعديل قانون نقابة المهندسين

وافقت لجنة الإسكان فى اجتماعها اليوم برئاسة المهندس علاء والى من حيث المبدأ على الاقتراح بتعديل مشروع القانون رقم 66 لسنة 1974 بشأن نقابة المهندسين والذى تقدم به النائب محمد عبد الغنى ونحو ثلثى أعضاء البرلمان .

وشدد " والى " على ضرورة إجراء التعديلات اللازمة على مشروع القانون مع الوضع فى الاعتبار إعادة النظر مستقبلاً فى القانون برمته بما يتلافى سلبيات التطبيق والاحتياجات الفعلية منه .

فى بداية الإجتماع استنكر " والى " ما يحدث للأخوة الأقباط بالعريش واستهدافهم بهذا الشكل مؤكدا أن ما يتعرض له الأقباط بالعريش دليل على نجاح القوات المسلحة المصرية فى تطهير البؤر الإجرامية، ولذلك لجأوا لإثارة الفتن الطائفية لإظهار مصر أمام العالم بأنها لا تحمى الأقباط فجميعنا مصريين "كلنا نعيش تحت وطن واحد وما يمس الأقباط يمس جميع الشعب المصري" .

وقال  إن فكرة المشروع تبلورت حول تعديل القانون المشار إليه بما يتماشى مع المستجدات التى طرأت فى مجال العمل بشكل عام والمجال الهندسى بشكل خاص، لافتاً إلى أن نصوص القانون القديم لا تتفق ومقتضيات العمل حالياً ولا تتفق مع التطور فى النظم المختلفة بشكل عام .

وطالبت المهندسة نفيسة هاشم رئيس قطاع الاسكان بمراجعة مادة شطب المهندس من النقابة تماما وعدم عودته مرة اخرى اليها لصعوبة وقسوة هذه العقوبة وايضا اعادة النظر فى القيد المشروط.

وأكد النائب محمد عبد الغني لجميع نواب اللجنة الذين وافقوا على القانون انه اخذ آراء الكثير من الزملاء لتعديل هذا القانون.

وانتهت اللجنة إلى عقد اجتماعات لاحقة لمناقشة الاقتراح بمشروع القانون مادة مادة على حده.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى