#فيتو - #اخبار السياسة - طلب إحاطة حول فساد مطاحن مصر الوسطى ببني سويف

#فيتو - #اخبار السياسة - طلب إحاطة حول فساد مطاحن مصر الوسطى ببني سويف
#فيتو - #اخبار السياسة - طلب إحاطة حول فساد مطاحن مصر الوسطى ببني سويف
كشف الدكتور عبد الرحمن برعى، وكيل لجنة التعليم بمجلس النواب، عن واقعة فساد بأحد المطاحن التابعة للقطاع العام بمحافظة "بني سويف"، موضحا أنه تم التحايل على القانون وإهدار مبالغ طائلة على الدولة شهريًا، بالإضافة إلى احتكار أحد منتجات المطاحن لصالح مجموعة معينة.

وتقدم برعى، بطلب إحاطة إلى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء والدكتور على مصيلحى وزير التموين، ضد شركة مطاحن مصر الوسطي المالكة لمطحن "بوهلر ببنى سويف"، وكشف طلب الإحاطة عن التلاعب الذي يحدث وينتج عنه احتكار لكميات "النخالة" التي يُنتجها المطحن أسبوعيًا والتي تتراوح بين 1200 إلى 1400 طن.

وقال برعي، إن التجار اجتمعوا فيما بينهم واتفقوا على شراء جميع الكميات باسم واحد منهم، لكي يستفيدوا من الخصم الذي حدده المطحن على كل طن لمن يشترى ألف طن اسبوعيًا، مما تسبب في احتكارهم لأكثر من 90% من إنتاجية المطحن والتحكم في السوق، حيث أصبح التاجر يحصل على مائة ألف جنيه أسبوعيًا من الخصم، بالإضافة إلى ربحية البيع لتجار التجزئة.

وكشف الدكتور عبد الرحمن برعي، أن التجار اتفقوا مع مسئولى المبيعات بالمطحن للتلاعب بالسوق، من خلال ترك كميات "النخالة" بالمطحن لفترة دون بيعها، حتى تتجمع كميات كبيرة داخل المطحن ويتم بيعها بأسعار منخفضة إلى جانب الخصم لصالح هؤلاء التجار أو من ينوب عنهم، وفى نفس الوقت يتم تعطيش السوق نتيجة عدم وجود كميات من "النخالة" فيقوم هؤلاء التجار برفع الأسعار في السوق، مما يؤثر على الفلاح بصورة مباشرة لأنه يستخدم "النخالة" في علف الماشية وغيرها من الأمور الأخرى.

وطالب النائب عبد الرحمن برعي، بضرورة تشكيل لجنة للتحقيق في هذه المخالفات، ووضع آلية جديدة تمنع الاحتكار.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى