#فيتو - #اخبار السياسة - مجدي بيومي يهدد باستجواب وزير التعليم بسبب الوجبات المدرسية

#فيتو - #اخبار السياسة - مجدي بيومي يهدد باستجواب وزير التعليم بسبب الوجبات المدرسية
#فيتو - #اخبار السياسة - مجدي بيومي يهدد باستجواب وزير التعليم بسبب الوجبات المدرسية
تقدم مجدى بيومى عضو مجلس النواب عن محافظة بني سويف، ببيان عاجل إلى رئيس الوزراء ووزير التربية والتعليم بسبب إصابة 12 تلميذا بحالة إعياء شديد بعد تناولهم إحدى الوجبات المدرسية.

وأكد بيومى أنه تواصل على الفور مع مسئولى الصحة ببنى سويف للاطمئنان على حالة الطلاب، وتم التأكد من استقرار حالتهم بعد تقديم الرعاية الطبية الكاملة.

وأضاف النائب مجدى بيومى، أنه لا بد من تشكيل لجنة وزارية من الصحة والتعليم والتموين، بالإضافة إلى الرقابة الإدارية لمراجعة جميع تعاقدات الوجبات المدرسية على مستوى الجمهورية، بعد تكرار حالات التسمم.

وطالب مجدى بيومى، المهندس شريف إسماعيل بسرعة الاستجابة لتشكيل هذه اللجنة،ومنح الرقابة الإدارية صلاحيات واسعة في عملية الرقابة ومراجعة العقود، والتأكد من التزام المصانع والمتعهدين باشتراطات السلامة والمعايير التي تم وضعها من قبل وزارة التربية والتعليم.

وشدد بيومى، على أن مجلس النواب لن يتساهل في أي أمر يمس صحة أطفال مصر، مؤكدًا في حالة عدم استجابة الحكومة سيتقدم باستجواب لوزير التربية والتعليم.

يذكر أن مستشفى ببا المركزى استقبل، 12 تلميذًا من تلاميذ مدرسة فاريبقة ببا الابتدائية، واستقبل مستشفى سمسطا المركزى 3 تلاميذ مصابين بإعياء شديد وقىء، وحالتهم متوسطة، وتم إيداعهم قسم الباطنة بالمستشفى، عقب تناولهم إحدى الوجبات المدرسية،جاء ذلك بعد يوم من تسمم أكثر من 2000 طالب بمحافظة سوهاج.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى