أخبار عاجلة
مؤتمر صحفي بـ «الهدف» لشرح تطبيق حكم الفيديو -

اخبار مصر سياسة سحر نصر: بدء أعمال الدورة الثامنة للجنة العليا المصرية اللبنانية غدا بالقاهرة

اخبار مصر سياسة سحر نصر: بدء أعمال الدورة الثامنة للجنة العليا المصرية اللبنانية غدا بالقاهرة
اخبار مصر سياسة سحر نصر: بدء أعمال الدورة الثامنة للجنة العليا المصرية اللبنانية غدا بالقاهرة

الأحد 19/مارس/2017 - 12:22 م

أعلنت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي أن اجتماعات الدورة الثامنة للجنة العليا المصرية اللبنانية ستبدأ غدا بالقاهرة وتستمر أربعة أيام، مشيرة إلى أن هذه الاجتماعات تحظى باهتمام الرئيس عبد الفتاح ونظيره اللبناني العماد ميشال عون، كونها لم تعقد منذ سبع سنوات، وكان آخر موعد انعقدت فيه اللجنة العليا في عام 2010، وهو ما يؤكد حرص القيادة السياسية المصرية على نجاح اللجنة العليا بين البلدين.
وأضافت نصر، في بيان للوزارة اليوم، أن اجتماعات الخبراء من الجانبين تنعقد غدا وبعد غد، وتترأس الدكتورة سحر نصر يوم الأربعاء المقبل الجانب المصري في اللجنة الوزارية المصرية اللبنانية، فيما يترأس رائد خوري وزير الاقتصاد و التجارة اللبناني الجانب اللبناني في اللجنة، وتختتم أعمال اللجنة الخميس المقبل برئاسة المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء وسعد الحريري رئيس الوزراء اللبناني.
وأوضحت الوزيرة أنه من المنتظر أن تشهد أعمال اللجنة التوقيع على عدد من الوثائق الرسمية بين البلدين، في مجالات حماية المستهلك ودعم المؤسسات الصغيرة ومتوسطة الحجم والتعاون في المجال الصناعي والاشتراك في المعارض والأسواق الدولية وحماية الملكية الفكرية، والمجال البيطري والقوى العاملة والسياحة وتمكين المرأة ومجال الشئون الاجتماعية والشباب وحماية البيئة، والثقافة والآثار والإدارة العامة والخدمة المدنية والرياضة.
وأشادت بالإنجازات الملموسة والتطور الإيجابي الذي شهده التعاون المصري اللبناني خاصة على المستوى الاقتصادي والدخول في مشروعات تعاون ثلاثي في دول القارة الأفريقية، مشيرة إلى تطلع مصر لزيادة التعاون المشترك خلال الفترة المقبلة.
وأشارت إلى أن الملف الاستثماري والسياحي والزراعي والثقافي والتجارة والصناعة على رأس أولويات عمل اللجنة، موضحة أن اللجنة ستبحث أوجه التعاون في مجال زيادة الاستثمارات المشتركة بين مصر ولبنان، وفتح آفاق جديدة للاستثمار بين البلدين، في ظل ما تعمل عليه المصرية في توفير مناخ ملائم لجذب الاستثمارات الأجنبية، مشيرة إلى الأهمية التى توليها مصر لتشجيع الاستثمار الخاص، وأهمية خلق مناخ إيجابي يقوم على تذليل كافة العقبات للمستثمرين.
وأشادت الوزيرة بالدور الحيوي والمهم الذي يقوم به رجال الأعمال بالبلدين، وما يترتب عليه من أهمية تشكيل مجلس رجال الأعمال المصري اللبناني، مؤكدة أهمية أن تشهد المرحلة المقبلة نشاطاً أوسع في سبيل النفاذ بالصادرات المصرية لأفريقيا عن طريق مبادرة "مصر- لبنان إلى أفريقيا"، التي ستؤدى إلى إحداث طفرة في الاقتصاد العربي عن طريق تصدير المنتجات العربية إلى الدول الأفريقية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار مصر سياسة المفتى يستنكر بشدة اعتداء الحوثيين على مسجد باليمن
التالى #فيتو - #اخبار السياسة - «خارجية البرلمان» تنتقد احتجاج تركيا على الصورة المسيئة لأردوغان