#فيتو - #اخبار السياسة - لجنة الإسكان بالبرلمان تناقش مشكلات الصرف الصحي

#فيتو - #اخبار السياسة - لجنة الإسكان بالبرلمان تناقش مشكلات الصرف الصحي
#فيتو - #اخبار السياسة - لجنة الإسكان بالبرلمان تناقش مشكلات الصرف الصحي
طالبت لجنة الإسكان بمجلس النواب، برئاسة علاء والى، وبحضور ممثلي الهيئات التابعة لوزارة الإسكان، بضرورة مراجعة خطة جهاز الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي والجهاز التنفيذي لها.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإسكان لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من نواب المجلس بشأن مشكلات مياه الشرب والصرف الصحى في محافظات " البحيرة والدقهلية والإسكندرية.

وتركزت طلبات الإحاطة حول مشكلتين الأولى تتعلق بعدم وجود خدمة الصرف الصحي في العديد من المناطق، إلى جانب عدم تحديد أي خطة مستقبلية بشأن دخول الخدمة إليها بالرغم من توفر بعض المقومات لإقامة محطات الصرف في بعض منها كالأراضي المخصصة لإقامة المحطات.

وانتقد " والى" عدم إدراج هذه المحطات رغم توافر الأرض المزمع الإقامة عليها، مشيرا إلى أن المشكلة الأخرى تمثلت في قصور الخدمة نتيجة قصور المحطات العاملة لعيوب فنية أو لعدم قدرتها على استيعاب التوسعات والكثافات السكانية الزائدة.

وأوضح ممثلي وزارة الإسكان أن مشروعات الصرف الصحي على رأس أولويات العمل بالوزارة وأجهزتها المختلفة ويتم إدراجها وفقًا لخطط مستقبلية وطبقًا لأولويات المناطق الأشد احتياجًا.

ولفت مسئولي الوزارة إلى أن ما تم تنفيذه من مشروعات سابقة بلغت نسب مرتفعة، وكذلك المشروعات التي تحول دون تفاقم حدة التلوث البيئي نتيجة عدم وجود الخدمة وما إلى ذلك من أولويات تباعًا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى