#فيتو - #اخبار السياسة - وفد برلماني مصري يفضح الإخوان أمام اجتماعات أممية بإيطاليا

#فيتو - #اخبار السياسة - وفد برلماني مصري يفضح الإخوان أمام اجتماعات أممية بإيطاليا
#فيتو - #اخبار السياسة - وفد برلماني مصري يفضح الإخوان أمام اجتماعات أممية بإيطاليا
غادر القاهرة، اليوم الأربعاء، وفد برلمانى من مجلس النواب برئاسة رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان وعضوية النائبين محمد ماهر وسولاف درويش، متوجها إلى العاصمة الإيطالية روما.

وتهدف الزيارة للمشاركة في اجتماعات ضمن إطار المبادرة المشتركة التي تهدف إلى دعم وتعزيز النظام القانوني لمكافحة الإرهابيين في دول الشرق الأوسط والمغرب العربي ودول جنوب شرق أوروبا والتي تنعقد بمقر مجلس الشيوخ الإيطالي تحت مظلة الأمم المتحدة.

وتأتى زيارة اللجنة ومشاركتها في هذه الاجتماعات ضمن الزيارات الخارجية التي وضعتها اللجنة ضمن أولويات خطة عملها لتوضيح دور مصر في مكافحة الإرهاب والحفاظ على حقوق الإنسان الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والمدنية.

ومن المقرر إنّ يطرح الوفد أمام هذه الاجتماعات التي تستمر 4 أيام رؤية وتجربة مصر في مكافحة الإرهاب والجهود التي تبذلها القوات المسلحة المصرية الباسلة وأجهزة الشرطة الوطنية في مكافحة الإرهابيين والتأكيد على ضرورة مكافحة الإرهاب من جذوره وحتمية إعلان جماعة الإخوان وكل التنظيمات والجماعات التي خرجت من رحمها أنها إرهابية.

ومن المقرر أن يطالب الوفد البرلماني المصري في هذه الاجتماعات المجتمع الدولى أن يتصدى للإرهاب بجميع صوره وأشكاله وان يفضح الدول التي تأوي الإرهابيين وان يتولى المجتمع الدولي محاسبة الدول التي تشجع وتمول الإرهابيين سياسيا أمام مجلس الأمن وجنائيا أمام المحكمة الجنائية الدولية مع صياغة قانون دولى لتجريم الإرهاب وأن تتخذ منظمة الأمم المتحدة قرارات فورية بتجميد عضوية الدول الداعمة للإرهاب وفرض عقوبات سياسية واقتصادية ضدها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى