أخبار عاجلة
ضبط سائق قبل تهريبه 120 أسطوانة غاز في دمياط -
محمد شردي ينتقل إلى شاشة «إكسترا نيوز» -

بالصور.. مدرسة رقص صينية تمزج الرقص الحديث بطريقة أساطيرية

ADTECH;loc=300


بكين: هانى محمد

90 دقيقة تمر عليك، كأنها 5 دقائق فى مدرس الرقص الحديثة الكائنة بالعاصمة الصينية بكين، وذلك بعد مشاهدة عرض blooming of dance، وهو خليط بين الرقص الحديث والأساطير الصينية، حيث تضمن العرض تقلبات الفصول الأربعة وتأثيرها على الإنسان.

 

وقالت مصممة العرض شنزا، إن الرقص الحديث هو أحد فنون التعبير الجسدى التى ظهرت فى أوائل القرن العشرين فى الولايات المتحدة كحركة مغايرة لفنون الرقص الكلاسيكى والباليه، ولا يشتمل الرقص الحديث على حركات محددة ومفردات للحركة يتعين على الراقصين أداؤها، بل يعتمد بشكل أساسى على التحرك بشكل حر.

 

يتوزّع الراقصون على نحو دائرى، لتصنع أجسادهم أشكالاً أخرى فى محاكاة لمشاهد الحياة  بكل تناقضاتها مستلهمين حركاتهما من فنون الإيماء، والألعاب القتالية، والطقوس الروحية، وتفاصيل الحراك الإنسانى بكل انفعالاته، مستعينين بمؤثرات صوتية وبصرية فعالة.

 

وأضافت شنزا، أن الفصول الأربعة هى بمثابة هبة من الإله، كما انها تجسيد لدورة حياة المخلوقات من الميلاد الى الممات، وتضيف يستند البناء الدرامى للعرض فى رحلة تعاقب الفصول على التقويم الصينى بشكل يتلائم مع الشروط الفنية للعرض، وتقول على سبيل المثال تشير المظلة الحمراء للشمس، بينما ترمز المروحة البيضاء للقمر ويشير اكتمالها للانتصاف الخريفى.

c2faa0099e.jpg

عرض راقص

 

cdeb457fbe.jpg

جانب من التدريبات

 

8cd603e904.jpg

لقطة من التدريب على الرقص

 

a3f6de7654.jpg

التدريبات فى المدرسة الصينية

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار الفن المنتصر بالله يكشف تفاصيل حالته الصحية.. وزوجته تطالب بتخفيض الأسعار
التالى ناصر سيف ينتهى من مشاهد الديكور الأول لمسلسله "فوبيا" بالقرية الذكية