أخبار عاجلة

ندوة ثانية لفيلم "أخضر يابس" في مهرجان "نامور السينمائي" ببلجيكا

ندوة ثانية لفيلم "أخضر يابس" في مهرجان "نامور السينمائي" ببلجيكا
اخبار الفن ندوة ثانية لفيلم "أخضر يابس" في مهرجان "نامور السينمائي" ببلجيكا
أقامت ادارة مهرجان "نامور السينمائي الدولي" ندوة إضافية للفيلم المصري "أخضر يابس" بعد العرض الثاني الذي أقيم للفيلم في سينما "الدرادو" وذلك لفتح باب مناقشة أكبر مع الجمهور حول الفيلم.

وصرح المخرج محمد حماد خلال الندوة بأن مهرجان نامور قام عام 1994 بتكريم المخرج يوسف شاهين الذي يعتبره قيمة فنية بالنسبة له ولجيله، ويتمنى أن يسير على منواله، ويقول حماد "عندما بدأت التفكير في إنتاج هذا الفيلم بشكل مستقل كان أقصى طموحي أن أنتهي من تصويره ومونتاجه، وها هو اليوم يشارك الفيلم في مسابقة العمل الأول بمهرجان نامور والشهر الماضي شارك االفيلم في مهرجان بحجم لوكارنو.

كان العرض الأول للفيلم قد أعقبه ندوة لم يتسن فيها اتاحة الفرصة لكل من طلب المناقشة وذلك لضيق الوقت المتاح مما أدى لتحديد ندوة اضافية.

العرض الأول لفيلم "أخضر يابس" تمت اقامته في سينما "الكاميو" التاريخية التي استغرق ترميمها قرابة الخمس سنوات بتكلفة وصلت الى ثلاثة ملايين يورو ليتم افتتاحها مع بدء فعاليات دورة هذا العام من المهرجان ، و يأتي العرض الثاني لـ "أخضر يابس" في قاعة "الدرادو" أحد أكبر قاعات العرض في مدينة نامور التي تتبع أقليم "والونيا" الناطق باللغة الفرنسية في دولة بلجيكا.

"أخضر يابس" من إنتاج خلود سعد، محمد الشرقاوي ومحمد حماد، مع المنتج المشارك محمد حفظي (شركة فيلم كلينك)، وتوزيع مشترك في أنحاء العالم لشركتي MAD Solutions وفيلم كلينك لتوزيع الأفلام المستقلة (FCIFD). الفيلم من تأليف وإخراج محمد حماد في أول أعماله الروائية الطويلة.

اقرأ أيضا
رسالة لوكارنو السينمائي (5).. "أخضر يابس" مُمثلاً لسينما الحاضر في المهرجان

عرض فيلم "أخضر يابس" مرتين في مهرجان "نامور السينِمائي الدولي" ببلجكيا

تكريم شويكار وحسن يوسف وإيناس الدغيدي في المهرجان القومي للسينما

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر في الفن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار الفن بالفيديو-درة تكشف سبب حذف أجزاء من فيلم "مولانا"
التالى محمد رمضان وكريم عبد العزيز ومحمد هنيدى وأحمد مكى أبرز الغائبين عن سينما 2016