توقف تحضيرات "بيت السلايف" لبوسى بعد قرار نقابة الممثلين ضد المنتجين

توقف تحضيرات "بيت السلايف" لبوسى بعد قرار نقابة الممثلين ضد المنتجين
توقف تحضيرات "بيت السلايف" لبوسى بعد قرار نقابة الممثلين ضد المنتجين

ADTECH;loc=300


كتب محمد زكريا

اتخذت نقابة المهن التمثيلية برئاسة النقيب أشرف زكى مؤخراً، قراراً بشأن أزمات الفنانين مع المنتجين بسبب المستحقات المالية المتأخرة التى لم يحصلوا عليها، حيث قام زكى بإنذار 3 شركات إنتاج بعدم الدخول فى تصوير أى أعمال فنية جديدة إلى حين سداد المستحقات الفنية المتأخرة للفنانين الذين شاركوا فى أعمال هذه الشركات خلال الفترة الأخيرة.

 

الشركات هى "mba" للمنتج طارق صيام، ومحمود شميس، و"كان" للمنتجة دينا كريم، و"the gate media groub" للمنتج عاطف كامل، لافتاً أن هناك شركات بدأت بالفعل فى سداد المستحقات المتأخرة بعدما حدث تجاوب منهم، حيث بدأ المنتج طارق صيام الدفع بالفعل، وتستع دينا كريم وعاطف كامل لبدء عمليات السداد خلال الأيام القليلة المقبلة.

 

ولعل أكثر المتضررين من قرار نقابة الممثلين هى شركة mba للمنتج طارق صيام ومحمود شميس لاسيما وأن الشركة كانت تحضر للدخول فى مسلسلين من نوعية 60 حلقة، الأول بعنوان "بيت السلايف" تأليف حسين مصطفى محرم وإخراج عبد العزيز حشاد وبطولة الفنانة الكبيرة بوسى وأحمد زاهر ودينا فؤاد، وتوقفت عمليات التعاقد مع باقى أبطال العمل بعد قرار نقابة الممثلين وفى انتظار تسديد الشركة لمستحقات الفنانين المتأخرة حتى تزاول نشاطها الفنى مرة أخرى.

 

وتعطل مسلسل آخر فى نفس الشركة، من تأليف حسين مصطفى محرم وإخراج سارة وفيق، حيث كانت تعمل المخرجة على ترشيح أبطال العمل وتم طرح اسم الفنانة التونسية درة كأبرز المرشحات للبطولة، ولكن توقف التحضير للمسلسل أيضاً، فى حين لم يتضرر المنتج عاطف كامل والمنتجة دينا كريم من القرار خاصة وأنهما لم يشرعا فى التحضيرات لأعمال جديدة.

 

وشهدت الفترة الأخيرة صراعات كبيرة بين الفنانين وشركات الإنتاج بسبب عدم سداد المستحقات المتأخرة للفنانين مقابل الأعمال التى شاركوا فيها، وتم عرضها على الفضائيات منذ فترة، ووصل الأمر بين الفنانين والمنتجين مؤخراً إلى طريق مسدود وهو ما اضطرهم إلى التقدم بشكاوى لنقابة الممثلين لضمان حصولهم على مستحقاتهم المتأخرة.

 

وأبدى المنتجون استعدادهم لتسديد مستحقات كل الفنانين المتأخرة، ولكنهم فى نفس الوقت يعانون من نقص السيولة نتيجة مماطلة القنوات الفضائية فى تسديد م المستحقات المالية، عن عرض مسلسلاتهم ومرور عام وأكثر على عرضها، وهناك عدد من المنتجين الذين يعانون من أزمات مع نقابة الممثلين بسبب المستحقات المتأخرة للفنانين، بصدد تقديم تفويض إلى نقيب الممثلين أشرف زكى لتحصيل مستحقاتهم المتأخرة لدى القنوات الفضائية التى تماطل فى السداد، ومن ثم إعطائها إلى الفنانين المتقدمين بشكاوى فى النقابة، اعترافاً منهم بحق أى فنان فى المطالبة بحقوقه والتقدم بشكوى فى حالة تأخرها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - مسلسل الحشاشين الحلقة 21.. حيلة جديدة لـ حسن الصباح مع زيد بن سيحون ويحيى