اخبار الفن 8 روايات يجب أن تقرأها قبل عرض أفلامها في السينمات

اخبار الفن 8 روايات يجب أن تقرأها قبل عرض أفلامها في السينمات
اخبار الفن 8 روايات يجب أن تقرأها قبل عرض أفلامها في السينمات
الأفلام المقتبسة أحداثها عن روايات عالمية، تتميز عادة بوجود حبكة درامية وتسلسل في سرد الأحداث منطقي، وهناك عددا من الأفلام ستصدر في نهاية العام الجاري أو العام المقبل بُنيت أحداثها على روايات وكتب ذائعة الصيت.

ونرصد أهم 8 أفلام ستصدر قريبا يمكنك قراءة نصها الأصلي قبل العرض، نشرت ضمن قائمة طويلة لموقع Cinema Blend.

1-Arrival

فيلم الخيال العلمي Arrival، مأخوذ عن رواية للكاتب تيد شيانج صدرت عام 2002، تحت اسم Stories Of Your Life And Others. الأحداث تدور حول هبوط جسم غريب على كوكب الأرض، فيتولي العقيد ويبر الضابط في الجيش الأمريكي، مهمة التحقيق في مصدر هذا الجسم الغريب. ثم يطلب مساعدة الدكتور لويز بانكس، الذي تقوم بدورها الممثلة إيمي أدمز، فهي خبيرة ومتخصصة بمثل هذه الأمور، لتستقصى هي وفريقها عما يحدث.
ومن المقرر أن يعرض الفيلم في دور العرض يوم 11 نوفمبر المقبل.

2- Live By Night

قصة الفيلم مأخوذة عن رواية للكاتب دينيس ليهان، صدرت عام 2012 وتحمل نفس الاسم، وتدور الأحداث في إطار من التشويق والجريمة. ففي العشرينيات من القرن الماضي، حيث نجل لأحد ضباط الشرطة في مدينة بوسطن الأمريكية، يتمرد على والده والحياة التي عاشها معه، ويقرر الانتقال إلى ولاية فلوريدا وهناك يتحول إلى مجرم وعضو بأحد عصابات الخطيرة.
وسينطلق الفيلم بدور العرض السينمائية يوم 25 ديسمبر المقبل.

3-The Dark Tower

الفيلم مقتبس عن سلسلة روايات للكاتب ستيفين كينج، صدرت منذ عام 1982 وحتى عام 2012. تدور أحداث الفيلم حول حامل السلاح رولاند ديستشاين، الذي يطوف معالم الغرب القديم بحثًا عن برج الظلام، آملًا منه في أن بلوغ هذا البرج حتى يحافظ على عالمه المتهاوي.
وسيبدأ عرض الفيلم في السينمات خلال شهر فبراير من العام المقبل.

4-Red Sparrow

مقتبس عن رواية للكاتب جاسون ماثيوز صدر عام 2013، تدور حول عميل روسي مزدوج، ومحققة في وكالة الاستخبارات الأمريكية، التي تكون مسءولة عن إغوائه والسيطرة عليه.
وتداولت المواقع أن الممثلة جنيفر لورانس والممثل جويل إجيرتون هما الأقرب للعب دور البطولة في الفيلم السينمائي، ومن المقرر أن يعرض في دور العرض في أكتوبر من العام المقبل.

5-Let It Snow

رواية تدور أحداثها في إطار الكوميديا الرومانسية، كتبها ثلاث مؤلفين وهم مورين جونسون، وجون جرين، ولورين ماريكل، صدرت عام 2008. تدور الأحداث في بلدة صغيرة ليلة عيد الميلاد، حيث تجمع عاصفة ثلجية مجموعة من الشباب معًا دون سابق معرفة بينهم.
ومن المقرر أن ينتهي تصوير الفيلم ويبدأ عرضه في شهر نوفمبر من العام المقبل.

6- Murder On The Orient Express

في إطار من الغموض والتشويق، تدور أحداث الفيلم المأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم للكاتبة أجاثا كريستي، صدرت عام 1934. وتدور الأحداث في عام 1935، عندما يتوقف القطار السريع بسبب الثلوج بالقرب من يوغوسلافيا، وتقع جريمة قتل، ويتم استدعاء المحقق "بوارو" الذي علقت سيارته في الثلوج الليلة السابقة، كي يبحث في جريمة القتل الغامضة التي ارتكبها السيد "بوك" أحد معارف المفتش "بوارو" ومدير شركة القطارات السريعة، من أجل أن يتجنب التعامل مع الشرطة اليوغوسلافية.
الفيلم يشارك في بطولته الممثل جوني ديب، والممثلة ميشيل فايفر، والممثلة ديزي ريدلي، والممثلة البريطانية جودي دانش، ومن المفترض أن يعرض في السينمات في نوفمبر من العام المقبل.

7- The Maze Runner: The Death Cure

يعد الجزء الثاني من سلسلة أفلام وروايات The Maze Runner، للكاتب جيمس داشنير، التي صدرت عام 2011. في هذا الجزء ينطلق البطل الشاب توماس في مهمة، للبحث عن علاج لمرض مميت يدعونه بـ الوهج.
الفيلم في مرحلة التحضيرات حاليًا، ومن المقرر أن يعرض في عام 2018.

8- Ready Player One

في إطار من الخيال العلمي والتشويق، تدور أحداث الفيلم المأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم للكاتب أرنست كلين، صدرت عام 2011. تدور أحداثه في العام 2044 عندما يتحول المستقبل إلى واقع مرير حيث يتحول العالم إلى أرض فقيرة قاحلة مما يدفع السكان للهرب إلى المدينة الفاضلة التي تحاكي الواقع الافتراضي وتدعى Oasis. عندما يموت مبتكر المحاكاة، يتم الإعلان عن إخفائه لبيضة عيد الفصح في أعماق العالم الافتراضي ومن يتمكن من الوصول إليها واكتشافها سيصبح الوريث لشركته وثروته.
الفيلم من إخراج ستيفن سبيلبيرج، ومن المقرر أن يعرض في مارس عام 2018.

اقرأ أيضًا
بالفيديو.. بن أفليك يتمرد على والده الضابط ويتحول لمجرم في فيلم Live By Night

10 أفلام خيال علمي تعتمد أحداثها على القصص الرومانسية.. تستحق وقتك

في عيد ميلاده.. تعرف على رأي مشاهير هوليوود في الممثل مات ديمون

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر في الفن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - مسلسل الحشاشين الحلقة 21.. حيلة جديدة لـ حسن الصباح مع زيد بن سيحون ويحيى