أخبار عاجلة
وصيف قارة آسيا يسعى لضم محمود كهربا -

Finding Dory يتجاوز البليون دولار ويدخل قائمة الأفلام الأعلى إيرادات في التاريخ

Finding Dory يتجاوز البليون دولار ويدخل قائمة الأفلام الأعلى إيرادات في التاريخ
اخبار الفن Finding Dory يتجاوز البليون دولار ويدخل قائمة الأفلام الأعلى إيرادات في التاريخ
نجح فيلم الرسوم المتحركة Finding Dory، في تحقيق أعلى الإيرادات منذ بداية عرضه في شهر يونيو الماضي، وتخطت إجمالي إيراداته البليون دولار أمريكي من شباك التذاكر بالسينما العالمية.

واحتل الفيلم المركز الخامس بين قائمة أفلام الرسوم المتحركة الأعلى إيرادات في التاريخ، كما أنه الفيلم الأعلى إيرادات محليًا هذا العام، بواقع 485 مليون دولار، فيما وصلت إيراداته دوليًا إلى 517 مليون دولار، لتكون إجمالي إيراداته حوالي مليار دولار أمريكي، بحسب ما ذكر موقع Variety.

ويشار إلى أن قائمة أفلام الرسوم المتحركة الأعلى إيرادات في التاريخ يأتي على رأسها فيلم Frozen، ويليه فيلم Minions، ثم فيلم Toy Story 3، وفي المركز الرابع فيلم ZooTopia، وأخيرًا فيلم Finding Dory.

الفيلم إنتاج شركة Pixar، ويعد الجزء الثاني من فيلم الرسوم المتحركة الصادر عام 2003 Finding Nemo. وتدور أحداثه بعد مرور أقل من عام على أحداث الجزء الأول، حيث تقع السمكة "دوري فريسة لذكريات الطفولة، فتتذكر شيئًا عن جوهرة مونتري، لتخرج السمكة في رحلة وحيدة للعثور على عائلتها، ثم تصل لمعهد الحياة البحرية بمونتري، بينما يقوم "نيمو" مع والده بالبحث عن دوري.

وبحسب الإحصائيات التي نشرها موقع Box Office Mojo، يأتي فيلم Finding Dory، في المركز الثالث بين الأفلام الأعلى تحقيقًا للإيرادات في عام 2016 محليًا ودوليًا. فيما يحتل المركز الأول فيلم Captain America: Civil War، وبعده فيلم الرسوم المتحركة Zootopia.

وتجدر الإشارة أن هذا الفيلم يعد الثاني بالنسبة لشركة Pixar، في تحقيق بليون دولار في شباك التذاكر، بعد فيلم Toy Story 3.

أقرأ أيضًا:
هذه المعلومات يجب أن تعرفها قبل مشاهدة Finding Dory

السمكة "دوري" بطلة الجزء الجديد من "Finding Nemo" في 2015

كلمات متعلقة finding dory finding nemo

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر في الفن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالفيديو.. مقارنة بين la la land و moonlight أقوى المنافسين على الأوسكار
التالى ناصر سيف ينتهى من مشاهد الديكور الأول لمسلسله "فوبيا" بالقرية الذكية