اخبار الفن فى عيد ميلاد محمد منير الـ62 .. 3 مطربين وفريق واحد لم ينفعهم طريق محمد منير

اخبار الفن فى عيد ميلاد محمد منير الـ62 .. 3 مطربين وفريق واحد لم ينفعهم طريق محمد منير
اخبار الفن فى عيد ميلاد محمد منير الـ62 .. 3 مطربين وفريق واحد لم ينفعهم طريق محمد منير
يمر اليوم الاثنين الموافق الـ10 من أكتوبر 2016، عيد ميلاد الـ62 للفنان صاحب النكهة واللون المصري النوبي المميز محمد منير، الذي ولد في قرية منشيه النوبة بأسوان.

أكتشف منير موهبته الغنائية منذ شبابه، وكانت بدايته فى الغناء لأصدقائه عندما كان يقضي فترة الخدمة العسكرية بالجيش المصري، تخرج في كلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان.

تعرف على الفنان أحمد منيب الذي غنى العديد من أعماله فيما بعد وأرتبط بها وقدمها للجمهور بشكل جديد، ثم تعاون محمد منير في أول ألبوماته "بنتولد" في عام 1978 مع الموسيقار هاني شنودة وفرقته، كما تعاون في ألبومات تالية مع فنان موسيقى الجاز يحيى خليل وفرقته، وصار يحقق العديد من النجاحات حتى أمسى من أكثر المطربين شعبية حتى الآن.

وبمناسبة ذكرى ميلاده يقدم FilFan.com لقراءه 3 مطربين وفريق واحد خرجوا من عباءة منير ولكنهم لم يستطيعوا الوصول إلى نفس النجاح والشهرة والعالمية التى وصل لها منير، فيما غير بعضهم من طريقه ليسلك طريقا أخر ويحقق نجاحا كبيرا.

حسن عبد المجيد مطرب جنوبي من بلاد النوبة، وهو أحد تلاميذ الراحل أحمد منيب، وعرف بأغنياته مهما داريت، عيونك، كتبتك، جوه السكون"، وكان يعيد معظم أغنيات أحمد منيب التى كان يغنيها محمد منير ولكنه لم ينل نفس شهرته.


عرف شاندو فى الوسط الفني بأغنيته الشهيرة "عبد الهادي" وكان فى ظهوره الأول أعتمد على الشكل النوبى من خلال شعره وطريقة غنائه، حاول تقديم بعض الأغانى الرومانسية الهادئة وتقديم الشكل النوبى كما فعل منير لكنه لم يلقى صدى ونجاحا كبيرا.


علي حسين مطرب ظهر فى الفترة ما بن 2010 إلى 2012، قدم ألبوم من أنتاج مزيكا، لم يستمر كثيراً على الساحة الفنية، حاول جاهدا أن يقدم مزيكا مشابهة لما يقدمها منير ولكنه لم يبق طويلاً.

ربما يختلف "بلاك تيما" عن الأخرون الذي خرجوا من عباءة منير، فبالرغم أنهم فى البداية أتبعوا أسلوبه وقاموا بغناء أغنياته، وأعتمدوا على اللون النوبي، إلا أنهم استطاعوا مؤخراً أن يتخذوا طريقا خاصا بهم جعلهم ينتشروا بين الشباب ويحفظوا مكاناً خاصا لديهم بعيدا عن محمد منير.

اقرأ أيضاً

تعرف على أسعار تذاكر حفل محمد منير 20 أكتوبر

هاني شنودة: حذرت محمد منير من غناء "أنا بعشق البحر" بعد نجاة

#شرطة_الموضة- محمد منير يرتدي صندل "لون ولون" في حفل جوائز daf BAMA في ألمانيا

Please enable JavaScript to view the comments powered by Disqus.

comments powered by

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر في الفن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - مسلسل الحشاشين الحلقة 21.. حيلة جديدة لـ حسن الصباح مع زيد بن سيحون ويحيى