تعرف على مخرج فيلم "حكاية حب" وعلاقته بأحمد رمزى فى تكريم المهرجان القومى

تعرف على مخرج فيلم "حكاية حب" وعلاقته بأحمد رمزى فى تكريم المهرجان القومى
تعرف على مخرج فيلم "حكاية حب" وعلاقته بأحمد رمزى فى تكريم المهرجان القومى

ADTECH;loc=300


كتب عماد صفوت

يكرم اليوم الأربعاء المهرجان القومى للسينما فى دورته الـ20 المخرج والكاتب الراحل حلمى حليم بمناسبة مرور 100 عام على ميلاده وهو من أهم المخرجين فى زمن الفن الجميل .

 

بدأ حياته الفنية بممارسة الترجمة والنقد الفنى منذ عام 1937، عمل مساعد مخرج منذ عام 1939 مع عدد من المخرجين منهم كمال سليم وكامل التلمساني، كما عمل رئيسًا لقسم السيناريو بأستوديو مصر ثم مديرًا للإنتاج حيت اكتسب خبرة كبيرة فى الإخراج كما أنه أسهم فى تأسيس المعهد العالى للسينما ومكتبته، وكان يقوم بتدريس مادة السيناريو لطلاب المعهد، ولد 6 مارس 1916، وتوفى يوم 18 نوفمبر 1971.

 

وقدم المخرج حلمى حليم فيلم "حكاية حب" مع النجم الصاعد وقتها الفنان عبد الحليم حافظ، حيث كان لقاء حتميا بين مخرج أصبح واحدًا من صناع السينما، والمطرب الذى أصبح نجما كبيرا وفتى الشاشة فى هذا الوقت.

 

ويعد المخرج حلمى حليم أول من قدم الفنان الكبير ودنجوان "السينما المصرية وقتها أحد رمزى، الذى لقب وقتها بـ"زير النساء"، وقدما سويًا فيلم "أيامنا الحلوة".

 

وقدم حلمى حليم العديد من الأفلام السينمائية وأبرزها عشاق الحياة، كانت أيام، غرام تلميذة، حكاية من بلدنا، مراتى مجنونة مجنونة مجنونة، أيام الحب، الحياة حلوة، حكاية العمر كله، طريق الدموع، ثلاثة رجال وامرأة، حكاية حب، سلم على الحبايب، القلب له أحكام، أيامنا الحلوة.

 


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - مسلسل الحشاشين الحلقة 21.. حيلة جديدة لـ حسن الصباح مع زيد بن سيحون ويحيى