فى عيد ميلاده.. 5 معلومات فى حياة باسم سمرة عن مشواره الفنى

فى عيد ميلاده.. 5 معلومات فى حياة باسم سمرة عن مشواره الفنى
فى عيد ميلاده.. 5 معلومات فى حياة باسم سمرة عن مشواره الفنى

ADTECH;loc=300


كتب : محمود جلال

يحتفل اليوم الأحد،  الفنان باسم سمرة بعيد ميلاده، ويعد سمرة من الفنانين المميزين على الساحة الفنية، ويتمتع بملامح مصرية أصيلة، وحصل على جوائز فى مهرجانات عالمية، وقدم العديد من الأفلام والمسلسلات وتميز بأداء الأدوار المركبة والصعبة، وينشر "اليوم السابع" 5 معلومات عن مشواره الفنى:

 

1-   ولدباسم سمرة فى 16أكتوبر 1964 بالدقهلية

2-   تخرج من كلية التربية وعمل مدرساً للرسم الصناعى للمرحلة الثانوية فترة قصيرة قبل توجهه للتمثيل، وبدأ مشواره الفنى بالمشاركة فى الفيلم القصير "القاهرة منورة بأهلها" للمخرج يوسف شاهين، ومن بعدها فيلم "مرسيدس" وفيلم "صبيان وبنات" للمخرج يسرى نصر الله .

3-   شارك فى  28فيلم، من أبرزها "وش سجون،"حلاوة روح "،"إبراهيم الأبيض "،"المشتبه "،"البيه رومانسى "،"الشبح "،"عمارة يعقوبيان "،"الجزيرة "،"الوعد "،"قبلات مسروقة "،"بدون رقابة "،"الغابة "،"الفرح"، "أحاسيس".

4-شارك فى العديد من الأعمال الدرامية منها "الحارة "،"الريان"،"لحظات الحرجة "،"أسيا "،"الأخوة الأعداء"، "صديق العمر"،"بين السرايات"،"بنت اسمها ذات"، "الوالدة باشا".

5- حصل على عدة جوائز وهما جائزة أحسن ممثل دور ثان من مهرجان الإسكندرية، عن دوره فى فيلم "قبلات مسروقة"، وجائزة أحسن ممثل فى مهرجان روتردام عن دوره فى فيلم "بصرة"، وحصل  جائزة أحسن ممثل فى مهرجانات كان وتورونتو عن دوره فيه فيلم بعد الموقعة (٢٠١٢) ليسرى نصر الله.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #اليوم السابع - #فن - فيلم "بينى وبينك" يشارك فى الدورة الثامنة لمهرجان أسوان لأفلام المرأة
التالى #اليوم السابع - #فن - مسلسل الحشاشين الحلقة 21.. حيلة جديدة لـ حسن الصباح مع زيد بن سيحون ويحيى