اخبار الفن فيلم التحريك الإماراتي "كرومة" يشارك في 4 مهرجانات حول العالم خلال الشهر الحالي

اخبار الفن فيلم التحريك الإماراتي "كرومة" يشارك في 4 مهرجانات حول العالم خلال الشهر الحالي
اخبار الفن فيلم التحريك الإماراتي "كرومة" يشارك في 4 مهرجانات حول العالم خلال الشهر الحالي
جولة مكتفة يخوضها فيلم التحريك الإماراتي القصير كرومة في المهرجانات السينمائية خلال الشهر الحالي، حيث يشارك فيلم المخرج الجزائري بوبكر بوخاري في 4 مهرجانات سينمائية بأنحاء العالم، ففي الدورة العشرين من مهرجان الفيلم العربي بالولايات المتحدة الأميركية، عُرض الفيلم في سان فرانسيسكو، بينما ينتظره عرضٌ آخر في لوس أنجلوس يوم 22 أكتوبر الجاري.

كما ينافس الفيلم على جائزة أفضل فيلم تحريك برسومات يدوية في مهرجان ساوثهامبتون السينمائي الدولي بالمملكة المتحدة والمقام فى الفترة من 19 إلى 23 أكتوبر.

وبنفس التوقيت يشارك في مهرجان تونس لأفلام الرسوم المتحركة (تحريك)، ثم ينافس على جائزة أفضل فيلم تحريك قصير في مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل المقام في الفترة من23 إلى 28 أكتوبر.

ويحكي فيلم كرومة قصة طفل ولد بموهبة فريدة، وبسبب نظرات الناس المتلاحقة له قرر الانتقال من العيش مع والديه، ليتابع أحلامه ويقضي حياته كما يريدها بعدما استطاع تكوين صداقات جديدة.

كان فيلم كرومة قد حصد خلال مسيرته الناجحة العديد من الجوائز من مهرجانات دولية ومنها : أفضل فيلم تحريك قصير من مهرجان نيويورك الدولي للأفلام القصيرة، مهرجان بيناين السينمائي بالمملكة المتحدة، مهرجان COMME IL FAUT السينمائي الدولي، مهرجان كارليفسكي السينمائي للأفلام القصيرة في صربيا وحفل توزيع جوائز صناع الأفلام (FILMMATIC) بالولايات المتحدة الأميركية.

كما فاز بـجائزة ريمي الفضية بالمهرجان السنوي الدولي للأفلام المستقلة بهيوستن، وتنويه شرفي من مهرجان فارو الدولي للسينما القصيرة بالبرتغال (FARCUME) ضمن فئة الأفلام القصيرة، وتم اختياره كـأفضل فيلم قصير دولي وافد في مهرجان كوريا الدولي للسينما الوافدة، إضافة إلى مشاركته في أكثر من 50 مهرجاناً دولياً حول العالم.

بوبكر بوخاري هو مخرج جزائري درس الفنون الجميلة في الجزائر، ثم تلقى تدريباً في مجال الرسوم المتحركة، وعمل بعدها في مشروع مشترك بين الاتحاد الأوروبي والمغرب العربي لإنتاج الرسوم المتحركة. ثم انتقل إلى تونس للعمل في مجال الإعلان والإنتاج السمعي البصري، وتتضمن قائمة أعماله العديد من أفلام الرسوم المتحركة الطويلة والقصيرة بالإضافة للمسلسلات وأشرطة فيديو، عمل بوخاري أيضاً مدرساً في مجال المؤثرات البصرية، كما ساهم في إعداد بعض من المهرجانات والفعاليات الثقافية، وشارك في العديد من الورش التدريبية في مجال الرسوم المتحركة.

اقرأ أيضاً

٦ أفلام رسوم متحركة لا تصلح للأطفال لتضمنها جنس وسياسة ورعب

Sausage Party.. فيلم رسوم متحركة ملئ بالألفاظ الخارجة والنكات الجنسية ولا يصلح للأطفال

5 أبطال خارقين يتمتعون بحس فكاهة.. ليس ضروريا أن تكون جادا وأنت تنقذ العالم

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر في الفن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - مسلسل الحشاشين الحلقة 21.. حيلة جديدة لـ حسن الصباح مع زيد بن سيحون ويحيى