أخبار عاجلة
"البدري" يُعلق على هدف متعب في المقاولون -
حسام البدرى : بدأنا الاستعداد لبطل جنوب افريقيا -

مهرجان السينمائي يعلن عن تفاصيل الدورة الـ38 في مؤتمر صحفي

مهرجان السينمائي يعلن عن تفاصيل الدورة الـ38 في مؤتمر صحفي
اخبار الفن مهرجان القاهرة السينمائي يعلن عن تفاصيل الدورة الـ38 في مؤتمر صحفي
تعقد الدكتورة ماجدة واصف رئيس مهرجان السينمائي الدولي والناقد يوسف شريف رزق الله المدير الفني للمهرجان مؤتمراً صحفياً للإعلان عن تفاصيل الدورة القادمة.

وسقام المؤتمر فى الساعة الـ12 يوم الخميس الموافق 27 أكتوبر الجاري بقاعة عايدة بفندق ماريوت ، وسيتم فيه الكشف عن مجريات الدورة الثامنة والثلاثين للمهرجان المقرر إقامتها فى الفترة من 15 إلى 24 نوفمبر المقبل، حسبما جاء في بيان صحفي.

وسيعلن فيه أهم التظاهرات والفعاليات، وأيضاً الندوات الرئيسة التي تُصاحب هذه الدورة، كما يتحدث في المؤتمر مديرو البرامج الموازية التى تقام أثناء المهرجان وهم سيد فؤاد مدير برنامج "آفاق السينما العربية"، الذى تنظمه نقابة المهن السينمائية، وأحمد حسونة مدير برنامج "أسبوع النقاد"، الذى تنظمه جمعية نقاد السينما المصريين، وسعد هنداوي مدير مسابقة "سينما الغد الدولى" التى ينظمها اتحاد طلبة المعهد العالى للسينما ،بالإضافة إلى المنتج وكاتب السيناريو محمد حفظي الذي يشرف على "ملتقى السينما العربية" وحسام علوان منسق الملتقى.

يشار إلى أنه في إطار الاستعدادات والتحضيرات للدورة الثامنة والثلاثين لمهرجان السينمائي الدولي اتخذت إدارة المهرجان قراراً بعودة عروض أفلام المهرجان إلى دور عرض وسط المدينة، بالإضافة إلى صالات الأوبرا الخمسة.

وتم الاتفاق مع شركة "نيو سينشري" على تخصيص صالات سينما أوديون الثلاثة وصالتي سينما "كريم 1 و2 " لعروض المهرجان ابتداء من 16 نوفمبر 2016 وحتى نهاية المهرجان، وبذلك يرتفع عدد الصالات المخصصة للمهرجان إلى 10 صالات.

وكانت عروض المهرجان توقفت في صالات وسط البلد، بسبب الظروف الأمنية، ابتداء من الدورة الخامسة والثلاثين (27 نوفمبر - 6 ديسمبر 2012).

اقرأ أيضاً

عمر قورة لـ"فى الفن" : اعتذرت عن مهرجان القاهرة السينمائي لهذه الأسباب

أفلام وندوات من مهرجان القاهرة السينمائى في جامعة القاهرة

11 فيلماً عالميا تستحق المشاهد بالدورة الـ38 لمهرجان القاهرة السينمائي

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر في الفن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إلهام شاهين: نجلاء فتحى أجمل امرأة بالوسط الفنى.. وستات الصعيد أقوياء
التالى استكمالا للنجاحات.. إيرادات la la land تتخطى إيرادات فيلم "شيكاجو"