ماريان خورى تعلن تفاصيل الدورة التاسعة من بانوراما الفيلم الأوروبى

ماريان خورى تعلن تفاصيل الدورة التاسعة من بانوراما الفيلم الأوروبى
ماريان خورى تعلن تفاصيل الدورة التاسعة من بانوراما الفيلم الأوروبى

ADTECH;loc=300


كتب محمد زكريا وتصوير مصطفي مرتضى

أقامت المنتجة ماريان خورى، رئيسة الدورة التاسعة من بانوراما الفيلم الأوروبى من 2 حتى 12 نوفمبر المقبل، مؤتمرًا صحفيًا، مساء اليوم الأربعاء 19 أكتوبر، بسينما كريم بعماد الدين فى وسط القاهرة، للإعلان عن تفاصيل الدورة التى تستمر لعشرة أيام.

 

بدأ المؤتمر بعرض مقدمات الأفلام المشاركة بحضور ممثل الاتحاد الأوروبي، وقالت ماريان خورى إن هذه الدورة واجهت صعوبات كبيرة حتى تتم إقامتها وفى الموعد المحدد لها، مضيفة أنه برغم كل الأزمات والمشاكل والظروف التى تمر بها البلد استطاعت بدعم من جميع شركائها فى إقامة الدورة الجديدة وفى موعدها موجهة الشكر لكل شركائها.

 

وأعلنت خورى عن مشاركة أكثر من ٦٠ فيلمًا من مختلف البلدان، فى ١٠ دور عرض، وتشهد الدورة التاسعة إضافة قسمين جديدين يتواجدان فى الدورات السابقة ومنها المدن حيث تم التركيز على مدينة برلين الألمانية بعرض عدد من الأفلام عنها.

 

ومن جانبه أكد ممثل الاتحاد الأوروبى أن هذا العام هناك أفكار جديدة وأنه تم اختيار مدينة برلين لعرض أفلام عنها فى القسم الجديد الذى تم إضافته، على اعتبار أن برلين تعد نموذجا للتكامل الأوروبى لافتًا إلى أنه سيتم اختيار دولة أخرى فى كل دورة من الدورات المقبلة، معربًا عن سعادته بإحضار أفلام أنيمشن وعرضها فى البانوراما لاسيما أن هذه النوعية من الأفلام التى تحظى باهتمام كبير فى أوروبا.

 

وأشار إلى أنه يأمل فى إحضار أفكار أخرى جديدة فى الدورات المقبلة للبانوراما، مؤكدًا أن الهدف هو توسيع نطاق الثقافة، وأنه سعيد بعدم اقتصار عرض الأفلام على القاهرة فقط وإنما تم توسيع قاعدة البانوراما بعدما تقرر عرض الأفلام فى الإسماعيلية وبورسعيد وسيتم زيادة عدد المدن فى الدورات المقبلة، مشددًا على أن البانوراما تعد فرصة للشعب المصرى لمشاهدة الأفلام التى لا يستطيعون رؤيتها فى الأوقات العادية خاصة أنها تأتى من مدن مختلفة.

 

ومن المقرر عرض الأفلام فى ١٠ قاعات سينما أولها القاعات الأساسية التى ستشهد عرض كل الأفلام وهى سينما زاوية بوسط القاهرة وسينما كريم بشارع عماد الدين.

 

وستكون هناك بعض العروض فى سينما بلازا بالشيخ زايد وسينما بوينت 90 بالتجمع، بالإضافة لعروض أخرى فى المراكز الثقافية بالقاهرة وهى معهد جوتة بالدقى والمعهد الثقافى الإيطالى بالزمالك والمعهد الفرنسى بالمنيرة.

 


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - مسلسل الحشاشين الحلقة 21.. حيلة جديدة لـ حسن الصباح مع زيد بن سيحون ويحيى