اخبار الفن بالصور- "سكر مر" وأحمد الفيشاوي وشيرين رضا الأفضل في "القومي للسينما

انتهت فعاليات الدورة الـ20 من المهرجان القومي للسينما المصرية، وكان لفيلمي "خارج الخدمة" و"سكر مر" نصيب الأسد من الجوائز.

-قسم الأفلام التسجيلية والتحريك الذى يرأسه سمير فرج: فاز فيلم "صولو" بجائزة أنجوان سليم وقيمتها 8 آلاف جنيه للمخرجة نيرة فتحي.

كما فازت هديل حسن بجائزة لجنة التحكيم وقيمتها 16 ألف جنيه عن فيلم "بدايات"، وفازت بأفضل فيلم، عطية عادل، عن فيلم" مشبك شعر" وقيمتها 24 ألف جنيه.

-قسم الأفلام الروائية القصيرة: فاز محب وديع عن فيلم "صورة سيلفي" بجائزة شادي عبد السلام وقيمتها 8 آلاف جنيه.

كما فاز بجائزة لجنة التحكيم، فادي جمال عطالله عن فيلم "زيد" وقيمتها 16 ألف جنيه، وفاز المخرج شريف البنداري بجائزة أفضل فيلم عن "حار جاف صيفا" وقيمتها 24 ألف جنيه.

أما جوائز الأفلام التسجيلية أقل من 15 دقيقة: فاز بها المخرج محمد الأسواني عن فيلم "جريدي" وقيمتها 24 ألف جنيه، والمخرج بشوي أشرف عن فيلم "ملح الأرض" وقيمتها 8 آلاف جنيه، وفاز المخرج وليد السباعى عن فيلم "ذكرى الموت المنتقم" وقيمتها 16 ألف جنيه، وفاز المخرج هاني سمير عن فيلم "مهاجر من السماء" وقيمتها 16 ألف جنيه.

وحصد جائزة أفضل فيلم تسجيلي أكثر من 15 دقيقة المخرج مراد أحمد عبد العاطي عن فيلم "زينب" وقيمتها 24 ألف جنيه.

-قسم الأفلام الروائية الطويلة: حصل مدير التصوير أحمد عبد العزيز على شهادة تقدير عن فيلم "سكر مر"، وفاز الفنان كريم حنفى بجائزة خاصة وقيمتها 20 ألف جنيه عن فيلم "باب الوداع"، وجائزة الصوت وقيمتها 20 ألف جنيه، كانت من نصيب جمعة عبد اللطيف عن فيلم "حرام الجسد"، وفاز بجائزة الموسيقى وقيمتها 20 ألف جنيه، الموسيقار تامر كروان عن فيلم "خارج الخدمة"، وفاز بجائزة المونتاج وقيمتها 20 ألف جنيه رحيب العوى عن فيلم "شد أجزاء".

وذهبت جائزة التصميم الفني، إلى مونيا فتح الباب عن فيلم "حرام الجسد"، وحصدت الممثلة ناهد السباعى جائزة التمثيل دور ثاني نساء عن فيلم "حرام الجسد" و"سكر مر"، أما جائزة التمثيل دور أول نساء فازت بها شيرين رضا وقيمتها 30 ألف جنيه عن فيلم "خارج الخدمة".

نجلاء بدر

نجلاء بدر
ومن الرجال، حصل محمد فراج على جائزة التمثيل لأفضل دور ثاني وقيمتها 20 ألف جنيه عن فيلم "قط وفار"، وأحمد الفيشاوى حصد جائزة التمثيل كأفضل دور أول عن فيلم "خارج الخدمة" وقيمتها 30 ألف جنيه، وجائزة التصوير وقيمتها 30 ألف جنيه ذهبت لإسلام عبد السميع عن فيلم "شد أجزاء"، وجائزة أفضل سيناريو للكاتب الكبير وحيد حامد عن فيلم "قط وفار" وقيمتها 30 ألف جنيه، وجائزة الإخراج وقميتها 20 ألف جنيه للمخرج تامر محسن عن فيلم "قط وفار"، وجائزة الإخراج الأولى للمخرج هانى خليفة عن فيلم "سكر مر" وقيمتها 30 ألف جنيه.

نجلاء بدر

وفى جوائز الإنتاج: كانت المرتبة الثالثة، وقيمتها 150 ألف جنية لشركة "سي برودكشنز" عن فيلم "خارج الخدمة"، 200 ألف جنية لشركة "خيال للإنتاج" عن فيلم "باب الوداع"، و300 ألف جنية لشركة "مانز بيكتشرز" عن فيلم "سكر مر".

نجلاء بدر

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر في الفن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - مسلسل الحشاشين الحلقة 21.. حيلة جديدة لـ حسن الصباح مع زيد بن سيحون ويحيى