اخبار الفن هند صبري: أول فيلم أشارك في إنتاجه يفتتح أيام قرطاج السينمائية.. فخورة بهذا

اخبار الفن هند صبري: أول فيلم أشارك في إنتاجه يفتتح أيام قرطاج السينمائية.. فخورة بهذا
اخبار الفن هند صبري: أول فيلم أشارك في إنتاجه يفتتح أيام قرطاج السينمائية.. فخورة بهذا
تستعد الممثلة هند صبري للسفر إلى وطنها تونس لحضور عرض فيلمها "زهرة حلب" للمخرج التونسي رضا الباهي، في افتتاح الدورة الـ27 من أيام قرطاج السينمائية التي تقام من 28 أكتوبر إلى 5 نوفمبر.

وعلقت هند صبري في بيان صحفي على هذا الأمر: "أيام قرطاج السينمائية هو أحد أهم وأعرق المهرجانات السينمائية العربية والأفريقية، وأنا أشعر بالفخر والسعادة لأن يفتتح (زهرة حلب) أول الأفلام التي أشارك في إنتاجها، فعاليات المهرجان الذي يُقام في موطني تونس، ويعرض سنويا أهم الأفلام من مختلف أنحاء العالم، هذا أمر شديد الخصوصية بالنسبة لي، ويسعدني أن أتواجد مع فيلمي في هذه اللحظة".

جدير بالذكر أن أول جائزة فازت بها هند صبري عبر مسيرتها السينمائية، كانت في أيام قرطاج السينمائية عن دورها في فيلم "صمت القصور" للمخرجة مفيدة التلاتي.

وفي "زهرة حلب" تؤدي هند صبري دور امرأة تونسية تخوض رحلة شاقة على خلفية الوضع السوري المأساوي الحالي، وقد تم تصوير الفيلم في تونس، ويشارك في بطولته النجوم هشام رستم، باديس باهي ومحمد علي بن جمعة.

وبالتعاون مع شركة صبّاح للإعلام "لبنان" وAlya Films "تونس"، تشارك هند صبري في إنتاج الفيلم من خلال شركتها Salam PROD في أولى إنتاجاتها السينمائية، وقد جاء هذا ضمن خططتها للمشاركة بمشروعات سينمائية عربية خلال الأشهر المقبلة.

أيام قرطاج السينمائية هو أقدم مهرجان سينمائي في العالم العربي وأفريقيا، تأسس عام 1966 ليُقام كل عامين، ومنذ دورة عام 2014 أصبح المهرجان يُقام سنوياً، ويحرص المهرجان منذ انطلاقه على عرض أهم الأفلام العربية والدولية والاحتفاء بصانعيها.

اقرأ أيضا

مطربو الإمارات ينعون رحيل أميرة بن كرم بهذه الكلمات.. وهند صبري تشاركهم الأحزان

صورة- هند صبري بالحجاب والجمهور "حلو عليكِ"

MAD Solutions تنافس في الدورة الـ27 من أيام قرطاج السينمائية بـ 6 أفلام روائية

Please enable JavaScript to view the comments powered by Disqus.

comments powered by

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر في الفن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - مسلسل الحشاشين الحلقة 21.. حيلة جديدة لـ حسن الصباح مع زيد بن سيحون ويحيى