بالصور.. تكريم اللواء سمير فرج محافظ الأقصر الأسبق بالأكاديمية العربية

ADTECH;loc=300


كتب : عمرو صحصاح

كرمت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا اللواء الدكتور سمير فرج محافظ الأقصر الأسبق، والرئيس الأسبق لدار الأوبرا المصرية بكلية اللغة والإعلام والنقل البحرى بالقاهرة بحضور الدكتورة عزة هيكل عميدة الكلية التي أدارت الندوة ورحبت في بدايتها باللواء سمير فرج وبكل الحضور من أساتذة وطلبة.

السلام الجمهوري قبل بداية الندوةالسلام الجمهوري قبل بداية الندوة

قبل بداية الندوة كان طلبة الأكاديمية قد رفعوا أعلام مصر مع موسيقي أغنية "الله أكبر بسم الله " مع دخول الضيف المكرم وبعدها تم عرض فيلم تسجيلي عن سمير فرج استعرض فيه نشأته ودراسته وأهم المناصب التي تقلدها والإنجازات التي تمت في عهده.

اللواء سمير فرج في بداية الندوة
اللواء سمير فرج في بداية الندوة

بعدها تحدث سمير فرج عن ذكرياته في حرب أكتوبر عندما كان رائدا وأهم المواقف التي تعرض لها وقال أنه يحبذ أن يتلقي أسئلة من الطلبة ومن الحضور أفضل لأنه يريد أن يعرف ما يفكر فيه الشباب.

اللواء سمير فرج ود. عزة هيكل ود. هبة نايف
اللواء سمير فرج ود. عزة هيكل ود. هبة نايف

وجه له عدد من الأسئلة عن الحرب وعن أهم المواقف التي تعرض لها لكن كان حديثه عن مناظرته مع شارون في الـ bbc أهم جانب من جوانب الندوة فقد كشف عن كواليس هذا اللقاء وكيف استعد له كما قص للحضور حكاية بدلته التي "استلفها" من أحد أصدقائه العرب "عدنان" والتي تم "تقطيعها" بسبب موقف تعرض له قبل دخوله مكان المناظرة ولكنه ومع ذلك فقد انتصر على شارون وحصل على 8 درجات مقابل 4 درجات لشارون من خلال محكمين للمناظرة.

أساتذة الأكاديمية وجانب من الحضور
أساتذة الأكاديمية وجانب من الحضور

حديث اللواء سمير فرج لم يخل من الأسرار والمفاجآت فقد تحدث عن موشي ديان وجولد مائير ومدي غرورهما قبل الحرب وعرض قبل بداية حديثه لقاء مع موشي ديان وهو يتحدث مزهوا بما حققت إسرائيل من هزيمة لمصر عام 1967 وبعدها عرض له حديث آخر عقب انتصار مصر في أكتوبر عام 1973 وهو منكسرا ولا يجد مبررا لهزيمته سوي أن المصريين أحدثوا مفاجأة لم يتوقعها العالم وكانت الحرب صعبة للغاية على حد قوله.

طلبة كلية اللغة والاعلام
طلبة كلية اللغة والاعلام

وعقب حديث اللواء سمير فرج  كرمته الدكتور عزة هيكل ومنحته درع الأكاديمية بحضور المخرج ومدير التصوير كمال عبد العزيز والدكتور سمير سعد والإعلامى عبد الرحمن رشاد ووكلاء الكلية ورؤساء الأقسام وعدد كبير من الطلبة 

كمال عبد العزيز وسمير فرج
كمال عبد العزيز وسمير فرج

يذكر أن الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري كرمت من قبل عددا من الرموز والشخصيات الفنية والثقافية، مثل الفنانين محيى إسماعيل وسيمون وآثار الحكيم، ومجدى أبو عميرة، ومحمود الجندى وعفاف شعيب ونهال عنبر، ولطفى لبيب وأحمد شاكر عبد اللطيف، والإعلامى أسامة منير.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - مسلسل الحشاشين الحلقة 21.. حيلة جديدة لـ حسن الصباح مع زيد بن سيحون ويحيى