كواليس الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي فضحتها السينما

ADTECH;loc=300


اعد الملف على الكشوطى

أيام قليلة وتبدأ انتخابات الرئاسة الأمريكية بين المرشحين هيلاري كلينتون ودونالد ترامب وهى الانتخابات التي دائما وأبدا تطوى كواليسها الكثير من الأسرار والصراعات التي منها ما يظهر في العلن ومنها ما لم يكشف عنه، تلك الكواليس التي ترجمتها العديد من الأفلام السينمائي التي فضحت قصصا حقيقية لمرشحين بالانتخابات ومنهم من ألمحت إلى حجم الصراع والمكائد التي ينصبها المرشحان لبعضهما ومن تلك النماذج 7 أفلام من أشهر الأفلام التي فضحت كواليس الانتخابات الرئاسية وما يدور حولها.

BULWORTH

فيلم BULWORTH من الأفلام التي رصدت وقائع الانتخابات الرئاسية حيث دارت القصة حول السيناتور بولورث والذي أشارت النتائج الأولية لحملته الانتخابية إلى خسارته للانتخابات، مما يصبه بالحزن والاكتئاب ويخطط للانتحار بعدما يؤمن على حياته بعشرة ملايين دولار أمريكي وهو المبلغ الذي ينتقل الي ابنته بعد وفاته ولكن عندما يعلم أن انتحاره سيبطل حصول ابنته على المال، يؤجر شخصًا ليغتاله.

bulworth_poster
bulworth_poster

بعد قرار بولورث يبدأ في التصرف بلا اهتمام فمرة يذهب الي حملته الانتخابية وهو في حالة سكر شديد، ويتورط في علاقة عاطفية مع سيدة تدعى "نينا" ليفاجئ بعدها بإرتفاع شعبيته ويكون عليه أن يجد طريقة للتخلص من الأتفاق علي قتله.

العمل من بطولة اوليفر بلات ونورا دان ولوري ميتكالف وهالى بيري ومن اخراج وارن بيتي.

The Ides of March

فيلم The Ides of March  الذي عرض عام 2011 دارت أحداثه حول الانتخابات الرئاسية الأمريكية التى تقوم على الخداع ، حيث يلقى العمل نظرة على السياسات الحزبية الأمريكية، كما يكشف عن  تحقيق مهم حول متاعب الحياة الأمريكية العامة وهو من إخراج وبطولة جورج كلوني ومن تأليف جرانت هيسلوف وبطولة بول جياماتى وماريسا تومى وريان جوسلينج وفيلب سيمور هوفمان وإيفان راشيل وود.

ides-of-march-clooney
ides-of-march-clooney
Wag the dog

Wag the dog  من الأفلام الكوميدية التي تناولت الانتخابات الرئاسية حيث تدور الأحداث حول قصة كوميدية عن استعداد الرئيس الأمريكي لجولة انتخابات جديدة، يقترح عليه أحدهم القيام بمغامرة عسكرية وغزو إحدى البلدان لصناعة حربه الخاصة ، ويقرر الجميع صناعة حرب وهمية لعرضها على الرأي العام الأمريكي ، ويأتون بمخرج من (هوليود) ، وصُنَّاع مؤثرات خاصة لعمل حربهم الوهمية على دولة (ألبانيا) .

إخراج باري ليفينسون وتأليف لاري بينهارت وبطولة روبرت دينير وكريستين دانست وودي هاريلسون واندريا مارتن ودينيس ليري وان هاش.

wag_the_dog_ver7_xlg
wag_the_dog_ver7_xlg

Primary Colors

Primary Colors  من الأفلام التي اقتبست عن قصة الحملة الرئاسية الأولى للرئيس الأمريكى بيل كيلنتون في أثناء الانتخابات التمهيدية حيث يقوم الحاكم جاك ستاتون بتعيين جيمس كارفيل مديرا لحملته الانتخابية في حين تحاول سوزان زوجة جاك أن تقف بجوار زوجها، وتكسب ود الجمهور بلباقتها وذكائها.

 يتمكن جيمس من السيطرة على كل شىء، لكنه يخشى من الفضائح النسائية، ويقع المحظور ويتورط جاك في فضيحة جنسية، ويحاول السيطرة عليها حتى لا تؤثر عليه بالانتخابات.

الفيلم من إخراج مايك نيكولز وبطولة جون ترافولتا وإيما تومسون وبيلي بوب ثورنتون وكاثي بيتس وأدريان ليستر ومورا تيرني ولاري هامان وديان لاد وبول جيلفويل.

primary_colors_xlg
primary_colors_xlg

The Manchurian Candidate

فيلم  The Manchurian Candidate تدور أحداثه حول كمين ينصب لكتيبة أمريكية في أثناء حرب الخليج الأولى، حيث يقوم الرقيب رايموند شو بإنقاذ زملائه وبعد عدة سنوات يصبح رايموند مرشحا في الانتخابات، ويتم استغلال القصة للترويج له.

 

فيلم  The Manchurian Candidate من بطولة دنزل واشنطن وتيدي دون وخوسيه بابلو كانتيللو ودوريان ميسيك انتوني ماكي وبابلو شرايبر وجيفري رايت واخراج جوناثان ديم

the-manchurian-candidate-2004.26796
the-manchurian-candidate-2004.26796
The Campaign

فيلم The Campaign من الافلام الكوميدية التي تناولت الصراع علي الانتخابات حيث يحاول اثنان من رجال الأعمال اﻹيقاع برجل الكونجرس الأمريكي كام "ويل فارل" قبل الانتخابات المقبلة في محاولة منهما للسيطرة على منطقة كارولينا الشمالية وتحقيق نفوذ وسلطة أكبر، فيدفعان بمارتي هاجينز "زاتش جاليفينكس" كمنافس لكام محاولين تقديم شتى المساعدات له وممولين لحملته الانتخابية وبالفعل يتمكن مارتي من إثبات نفسه ضد منافسه وذلك بعد محاولات تشويه يقودها كام تصل الى حد الخوض فى عرضه وعرض زوجته وفضحها أمام الرأى العام.

 

فيلم The Campaign من إخراج جاي روتش وتاليف شون هارويل وبطولة زاك جاليفينكس وجيسون سوديكس وديلان ماكديرموت وكاثرين لاناسا.

The-Campaign-Final-_8x5Banner
The-Campaign-Final-_8x5Banner

All The President's Men

يتناول فيلم All The President's Men فترة الانتخابات الرئاسية الأمريكية في عام 1972، حيث يتم تكليف مراسل جريدة واشنطن بوست "بوب وودوارد"، بتغطية عملية اقتحام صغيرة للمقر الرئيسي للحزب الديموقراطي، ولكن "بوب" يفاجئ بإكتشاف مجموعة من أفضل المحامين ضمن هيئة الدفاع عن المتهمين وهو ما يثير العديد من الشكوك في عقله، حيث تزداد شكوكه عندما يتأكد منها عندما ويكتشف أسماء وعناوين المسئولين عن تنظيم صندوق تبرعات الحزب الجمهوري للمتهم في القضية.

فيلم All The President's Men من إخراج الآن جيه باكولا وتأليف مارتين بالسام وداستين هوفمان وروبرت ريدفورد.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - مسلسل الحشاشين الحلقة 21.. حيلة جديدة لـ حسن الصباح مع زيد بن سيحون ويحيى