دانيال دى لويس وجون فويت وجارى سينيز.. أشهر من جسدوا رؤساء أمريكا

ADTECH;loc=300


كتب على الكشوطى

شهدت السينما الأمريكية العديد من الأفلام التى ظهر بهاء رؤساء الولايات المتحدة سواء بشخصياتهم الحقيقة أو من خلال تجسديهم على الشاشة تحت مسمى رئيس الولايات المتحدة إلا أن هناك عددا من النجوم أجادوا تقديم دور الرؤساء الأمريكيين الحقيقيين.

 

 دانيال دى لويس فى دور إبراهام لينكولن

 

من أشهر الممثلين الذين أدوا دور "رئيس أمريكا" النجم دانيال دى لويس الذى قدم شخصية الرئيس الأمريكى أبراهام لينكولن فى فيلم Lincoln  ودارت أحداثه حول الشهور الأخيرة فى حياة الرئيس الأمريكى أبراهام لينكولن، وجهوده للفوز بالحرب الأهلية وتمرير التعديل الثالث عشر للدستور الأمريكى الذى يمنع العبودية بكل أشكالها، والصعوبات التى واجهها من قبل خصومه السياسيين داخل مجلس النواب وهو العمل الذى قام بإخراجه المخرج المخضرم ستيفنين سبيبلرج ونال دانيال عن دوره بجائزة أوسكار أفضل ممثل.

 

دانيال دي لويس

دانيال دي لويس

جون فويت في دور فرانكلين روزفلت

النجم جون فويت جسد دور الرئيس الأمريكى فرانكلين روزفلت من خلال فيلم Pearl Harbor وهو العمل الذى تدور قصته حول صداقة تجمع ما بين بن أفليك وجوش هارتنت منذ الصغر وتستمر إلى أن يعملان فى السلاح الجوى الأمريكى ويقع أفليك فى حب الممرضة كيت بيكنسيل ولكن مع اندلاع الحرب العالمية الثانية ينطلق أفليك إلى مهمة فى أوروبا وبعد شهور يأتى خبر وفاته.

 

الفيلم من إخراج مايكل لاى وبطولة بن أفليك وجوش هارتنت وكيت بيكنسيل وكوبا جودينج جونيور وتوم سيزمور.

 

جون فويت
جون فويت

جاري سينيز فى دور الرئيس هاري ترومان

جسد النجم جارى سينيز دور الرئيس الأمريكى هارى ترومان وذلك فى فيلم Truman وهو فيلم السيرة الذاتية للرئيس الأمريكى، الذى يتناول وصول ترومان من رجل فى بلدة صغيرة إلى زعيم للولايات المتحدة، وقراره استخدام القنبلة الذرية ضد اليابان، والانتخابات اللاحقة لرئيس الولايات المتحدة بعد الحرب.

 

Truman  فيلم من اخراج فرانك بيرسون وبطولة جارى سينيس وديانا سكارويد وريتشارد ديسارت نال عنه جائزة أفضل أداء جولدن جلوب.

 

جاري سينيز
جاري سينيز

بيل موري في دور الرئيس فرانكلين روزفلت

بيل مورى من النجوم الذين جسدوا دور الرئيس الأمريكى فرانكلين روزفت من خلال فيلم Hyde Park on Hudson الذى يتناول الحادثة التاريخية المتعلقة بالعلاقة غير المشروعة التى جمعت الرئيس الأمريكى السابق فرانكلين روزفلت، وابنة عمه مارجريت ستاكلى فى عطلة نهاية الأسبوع التى قضياها فى هايد بارك هيدسون، أثناء استضافته لملك وملكة إنجلترا للتفاوض بشأن الدعم الذى ستقدمه أمريكا لبريطانيا فى حربها ضد ألمانيا.

 

الفيلم من إخراج روجيه ميشيل وتاليف ريتشارد نيلسون وبطولة أوليفيا ويليامز ولورا لينى وبيل موراى واليفيا كولمن.

بيل موري

بيل موري

أنتوني هوبكنز فى دور الرئيس ريتشارد نيكسون

قدم النجم القدير أنتونى هوبكنز دور الرئيس الأمريكى ريتشارد نيسكون وذلك فى فيلم حمل اسمه Nixon.

 

وهو العمل الذى تدور أحداثه حول قصة صعود وانهيار أحد أشهر الرؤساء الأمريكيين عبر التاريخ وهو الرئيس "نيكسون" وذلك مع بداية رصد التناقضات الشديدة فى شخصيته ومرورًا بحملته الانتخابية الشرسة ضد "جون كيندى" وخسارته لانتخابات الرئاسة فى 1960، وخسارته لانتخابات حاكم ولاية كاليفورنيا وعلى الرغم من افتقاره للكاريزما لكن ذكاؤه السياسى الشديد يجعله يتزعم حملة مناهضة لحرب فيتنام ما يجعله يصل للحكم بعد 8 سنوات من خسارته الأولى.

 

الفيلم من بطولة أنتونى هوبكنز وجوان الين وجون سى مكجينيلى وإخراج أوليفر ستون.

 

أنتوني هوبكنز

أنتوني هوبكنز

جوش برولين في دور الرئيس جورج دبليو بوش

قدم جوش برولين دور الرئيس الأمريكي جورج دبليو بوش وذلم من خلال فيلم w. والذي دارت أحداثه حول السيرة الذاتية للرئيس الأمريكي السابق جورج دابليو بوش منذ فترة شبابه، والتي كان فيها مجرد شاب أهوج مدمن للخمور، ولا يوحي وضعه بأي مستقبل ينتظره، خاصة مع افتقاده للكثير من صفات الذكاء الاجتماعي، وبالطبع السياسي، ولكن (بوش) كان يسعي لإرضاء والديه عنه حتي تمكن من تغيير وضعه، ودخول الجامعة، ثم احتراف السياسة، والتدرج في مناصبها، حتى وصل للمنصب الأعلى في وطنه، حتي أصبح من أكثر الرؤساء إثارة للجدل في التاريخ.

جوش برولين
جوش برولين

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - مسلسل الحشاشين الحلقة 21.. حيلة جديدة لـ حسن الصباح مع زيد بن سيحون ويحيى