اخبار الفن إعلان تفاصيل الدورة الـ38 لمهرجان القاهرة السينمائي اليوم

اخبار الفن إعلان تفاصيل الدورة الـ38 لمهرجان القاهرة السينمائي اليوم
اخبار الفن إعلان تفاصيل الدورة الـ38 لمهرجان القاهرة السينمائي اليوم
تعقد ظهر اليوم الخميس الدكتورة ماجدة واصف رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي والناقد يوسف شريف رزق الله المدير الفني للمهرجان مؤتمراً صحفياً للإعلان عن تفاصيل الدورة القادمة.

وسيقام المؤتمر فى الساعة الـ12 بقاعة عايدة بفندق ماريوت الزمالك، وسيتم فيه الكشف عن مجريات الدورة الثامنة والثلاثين للمهرجان المقرر إقامتها فى الفترة من 15 إلى 24 نوفمبر المقبل.

وسيعلن فيه أهم التظاهرات والفعاليات، وأيضاً الندوات الرئيسة التي تُصاحب هذه الدورة، كما يتحدث في المؤتمر مديرو البرامج الموازية التى تقام أثناء المهرجان وهم سيد فؤاد مدير برنامج "آفاق السينما العربية"، الذى تنظمه نقابة المهن السينمائية، وأحمد حسونة مدير برنامج "أسبوع النقاد"، الذى تنظمه جمعية نقاد السينما المصريين، وسعد هنداوي مدير مسابقة "سينما الغد الدولى" التى ينظمها اتحاد طلبة المعهد العالى للسينما ،بالإضافة إلى المنتج وكاتب السيناريو محمد حفظي الذي يشرف على "ملتقى السينما العربية" وحسام علوان منسق الملتقى.

يشار إلى أنه في إطار الاستعدادات والتحضيرات للدورة الثامنة والثلاثين لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي اتخذت إدارة المهرجان قراراً بعودة عروض أفلام المهرجان إلى دور عرض وسط المدينة، بالإضافة إلى صالات الأوبرا الخمسة.

وتم الاتفاق مع شركة "نيو سينشري" على تخصيص صالات سينما أوديون الثلاثة وصالتي سينما "كريم 1 و2 " لعروض المهرجان ابتداء من 16 نوفمبر 2016 وحتى نهاية المهرجان، وبذلك يرتفع عدد الصالات المخصصة للمهرجان إلى 10 صالات.

وكانت عروض المهرجان توقفت في صالات وسط البلد، بسبب الظروف الأمنية، ابتداء من الدورة الخامسة والثلاثين (27 نوفمبر - 6 ديسمبر 2012).

اقرأ أيضاً
أروى جودة: اعتذار عمرو قورة لن يؤثر على عضويتي بلجنة تحكيم القاهرة السينمائي
عمر قورة لـ"فى الفن" : اعتذرت عن مهرجان القاهرة السينمائي لهذه الأسباب

أفلام وندوات من مهرجان القاهرة السينمائى في جامعة القاهرة

11 فيلماً عالميا تستحق المشاهد بالدورة الـ38 لمهرجان القاهرة السينمائي

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر في الفن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - Aquaman and the Lost Kingdom يحقق 434 مليون دولار منذ ديسمبر 2023