بالصور.. عرض فيلم "زيزو" لـ500 سجين فى حضور فريال يوسف وأبطال الفيلم

ADTECH;loc=300


تونس - جمال عبد الناصر

لأول مرة فى مهرجانات عربية يُعرض ضمن فعاليات المهرجان مجموعة من الأفلام السينمائية المختارة للمساجين وهذا ما حدث، فى مهرجان "أيام قرطاج السينمائية" فقد عرض الفيلم التونسى "زيزو" للمخرج الكبير فريد بوغدير وأبطال الفيلم سارة الحناش وتوفيق البحرى كما حضرت الفنانة فريال يوسف عرض الفيلم برغم انها ليست من ضمن أبطاله.

 

الفيلم تفاعل معه المساجين بشكل غير متوقع وحضر اكثر من 500 سجين وحدث قبل عرضه كلمات لرئيس السجن ومحافظة المدينة التى يقع فيها سجن المرناق كما تحدث المخرج فريد بوغدير ورئيس مهرجان ايام قرطاج السينمائية المخرج ابراهيم اللطيف الذى اكد على اهمية تلك الفكرة واستمرارها كل دورة لانها تحدث تواصل مع المسجون وبين العالم الخارجى وهى خدمة انسانية لان المسجون فى النهاية انسان والسينما ربما تغير من مفاهيمه للحياة.

 

حضر عرض الفيلم أيضا عدد من النقاد والصحفيين منهم طارق الشناوى وعلا الشافعى وأحمد شوقى ورامى عبد الرازق والمذيعة إنجى على وقنوات ووسائل إعلام تونسية ومصرية ويتم التنسيق فى هذا المشروع القائم على عرض الافلام للمساجين داخل السجون من قبل المنظمة العالمية لمناهضة التعذيب الذى تشرف عليه وتنسقه مع ادارة المهرجان السيدة امتياز بلالى.

عرض فيلم زيزو
عرض فيلم زيزو

 

عرض فيلم زيزو بمهرجان قرطاج
عرض فيلم زيزو بمهرجان قرطاج

 

عرض فيلم زيزو للمساجين
عرض فيلم زيزو للمساجين

 

عرض فيلمن زيزو
عرض فيلم زيزو

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - مسلسل الحشاشين الحلقة 21.. حيلة جديدة لـ حسن الصباح مع زيد بن سيحون ويحيى