قبل إحيائه حفلا بـ"الموسيقى العربية".. 6 معلومات فى مشوار محمد عساف الفنى

قبل إحيائه حفلا بـ"الموسيقى العربية".. 6 معلومات فى مشوار محمد عساف الفنى
قبل إحيائه حفلا بـ"الموسيقى العربية".. 6 معلومات فى مشوار  محمد عساف الفنى

ADTECH;loc=300


كتب : محمود جلال

يحيى المطرب الفلسطينى محمد عساف، حفلاً غنائيًا بمهرجان الموسيقى العربية اليوم الثلاثاء، وهو واحد من أشهر المطربين الشباب فى الوطن العربى، يتميز بصوت جذاب وإحساس الرائع يظهر بوضوح من خلال أغانيه التى يقبل الكثيرون على سماعها، واستطاع أن يحظى بقاعدة جماهيرية كبيرة فى وقتٍ قصير، وذلك نظرًا لموهبته الفنية وشخصيته الفريدة .

 

يرصد "اليوم السابع" أبرز 6 معلومات فى مشواره الفنى:

 

1-بدأ حياته الفنية منذ كان طفلاً، عندما شارك فى أوبريت "طلائع فلسطين"، والذى غنى فيه من أجل حق الأطفال فى التعليم.

 

2-شارك فى برنامج "نيو ستار" بفلسطين، وغنى فيه للجنة التحكيم عن بعد وذلك لتعذر حضوره لأستوديوهات البرنامج نظرًا لحصار غزة.

 

3- غنى لفلسطين أغنية "شدى حيلك يا بلد" عندما كان فى الحادية عشر من عمره، أما الأغنية الأكثر شهرة "علّى الكوفية" التى غناها عندما كان فى الـ16 من عمره، والتى أصبحت إحدى أغانى التراث الفلسطينى الثورية وفى فترةٍ قياسية أصبحت هذه الأغنية من أكثر الأعمال المذاعة والمحبوبة لدى الشعب الفلسطينى .

 

4-تعتبر مشاركته فى "أراب آيدول" تحول جذرى فى حياته الفنية، حيث أبهر لجنة التحكيم والجمهور على حد سواء وتمكن من خطف أنظار الجميع بأدائه الرائع وحصد الكثير من الإشادات، إلى أن فاز بالمركز الأول.

 

5- شارك محمد عساف فى أوبريت "عناقيد الضياء" وهى أضخم عرض فنى مسرحى عن الإسلام، وهى من كلمات الشاعر السعودى عبد الرحمن العشماوى وألحان الفنان البحرينى خالد الشيخ، التى شارك فيها العديد من الفنانين من أنحاء العالم والوطن العربى ومنها حسين الجسمى، لطفى بوشناق، على الحجار.

 

6-شارك بالغناء أثناء الافتتاح الرسمى لكونجرس الفيفا فى مدينة "ساوباولو" البرازيلية.

 


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - مسلسل الحشاشين الحلقة 21.. حيلة جديدة لـ حسن الصباح مع زيد بن سيحون ويحيى