أخبار عاجلة

زوجة عز ذو الفقار تحكى لـ"اليوم السابع" عن أفلامه مع فاتن حمامة بعد الطلاق

ADTECH;loc=300


كتب العباس السكرى

فى عام 1947 تعرف مخرج الرومانسية الكبير عز الدين ذو الفقار، على سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، وسرعان ما نشأت قصة حب بينهما انتهت بالزواج، أنجبا ابنتهما نادية، وظل الزواج قائما حتى عام 1954 وبعدها انفصلا، وتزوجت فاتن من النجم عمر الشريف وتزوج عز من الفنانة كوثر شفيق.

 

بعد انفصال المخرج عن سيدة الشاشة، عملا معًا مجموعة من الأفلام "طريق الأمل" مع شكرى سرحان ورشدى أباظة، و"بين الأطلال" مع عماد حمدى وفؤاد المهندس، و"نهر الحب" مع عمر الشريف وزكى رستم وعمر الحريرى.

عز الدين ذو الفقار وفاتن حمامة
عز الدين ذو الفقار وفاتن حمامة

 

كوثر شفيق زوجة المخرج الراحل تحكى لـ "اليوم السابع" كيف تعامل عز الدين ذو الفقار مع فاتن حمامة فى الأفلام التى جمعت بينهما بعد انفصالهما، وتقول :"عز كان عنوانا للشياكة، وأثناء تصوير فيلم بين الأطلال، كانت فاتن تحضر عندنا فى المنزل، وصوّرت أفيش الفيلم فى منزلنا، وعز كان إنسانا سهلا فى المعاملة، ويتناقش معها فى كل تفصيلة بالفيلم".

فيلم نهر الحب
فيلم نهر الحب

وتضيف كوثر شفيق :"فى فيلم نهر الحب، دعونا فاتن وعمر لتناول الغذاء معنا فى المنزل، وعز كان لطيفا جدا معهما، ولم يغار أبدا، لأنه كان مؤمنا بالحب، وظلت علاقة الود تجمعنا بفاتن وعمر حتى رحيل عز عام 1963".

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - بعد تحضيرات 6 أشهر.. جمال سليمان يدخل "أفراح إبليس 2" بالمنصورية