أخبار عاجلة

كوينتن تارانتينو يعتزل الإخراج بعد هذا الفيلم

كوينتن تارانتينو يعتزل الإخراج بعد هذا الفيلم
اخبار الفن كوينتن تارانتينو يعتزل الإخراج بعد هذا الفيلم
شارك المخرج كوينتن تارانتينو، أمس الخميس، في مؤتمر Adobe Max، للحديث عن مسيرته السينمائية منذ بدايتها، وانتقاله من كتابة السيناريو إلى الإخراج.

وكشف تارانتينو، عن نيته للتقاعد واعتزال مهنة الإخراج بعد صدور فيلمه العاشر، قائلا " على أن أخبر الجميع الحقيقة، ثم ألقى بالمايكروفون، بعد تأكيد المعلومة".

يشار إلى أن تارانتينو أخرج 8 أفلام سينمائية، من بينها Pulp Fiction، و Inglourious Basterds، و Django Unchained. وذلك يعني أنه سيخرج فيلمين آخرين ثم يتوقف عن الإخراج نهائيًا.

وأضاف تارانتينو "أشعر بالرضا عن جميع ما قدمته، فأنا أملك عملية فنية خاصة تجعلني استمتع بكل تفصيلة في صناعة الفيلم؛ بدءًا من الجلوس أمام مجموعة من الأوراق الفارغة وقلم، لكتابة السيناريو وحتى صدوره في السينمات ومشاهدته"، موضحًا أنه يمزج رحلة صناعة الفيلم بالتسجيلات الموسيقية التي تناسب حالة القصة.

وتابع "قبل أن أبدأ في الكتابة، أفكر في الموسيقي ولغة الحوار، وذلك يجعلني استمع إلى عدد من المؤلفات الموسيقية وأتخيل أن الجميع يجلسون في مهرجان كان يستمتعون بما أصنعه".

وعندما سألته المحاورة عن تعريفه للنجاح، قال "النجاح بالنسبة لي هو عندما أنهي مسيرتي الفنية، وأصنف كواحد من أعظم صانعي الأفلام على مر التاريخ، بل سأتجاوز ذلك وأقول يتم اعتباري فنان عظيم وليس فقط مخرج للأفلام".

وحول مشاريعه المقبلة، قال المخرج الأمريكي البالغ من العمر 53 عامًا، إنه يعكف حاليًا على مشروع سينمائي غير خيالي شرع في العمل عليه منذ 4 سنوات؛ إذ أنه يقوم بدراسة عام 1970 لأنه يعد الأكثر محورية في تاريخ السينما، موضحًا "لا أعرف كيف سيكون المنتج النهائي لهذه الدراسة، فيمكن أن يكون كتاب، أو فيلم وثائقي، أو مجموعة من التسجيلات الصوتية".

ونوه المخرج الأمريكي أنه يعمل على كتابة فيلم طويل تدور أحداثه في حقبة الثلاثينيات من القرن الماضي في أستراليا، لكنه لم يفصح عن أي تفاصيل.

يذكر أن كوينتن تارانتينو، حائز على جائزتي أوسكار؛ الأولى عام 1995 عن سيناريو فيلم Pulp Fiction، والثانية عام 2013 عن سيناريو فيلم Django Unchained.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر في الفن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - بعد تحضيرات 6 أشهر.. جمال سليمان يدخل "أفراح إبليس 2" بالمنصورية