أخبار عاجلة
إيقاف مدافع آينتراخت فرانكفورت لمباراتين -
البدري: إشراك متعب قد يضره.. وربما نضم 3 مدافعين -
قصر العيني الجديد يستضيف "المسلماني".. الأربعاء -

في عيد ميلاده.. أفضل 8 أفلام عليك أن تشاهدها لماثيو ماكونهي

في عيد ميلاده.. أفضل 8 أفلام عليك أن تشاهدها لماثيو ماكونهي
اخبار الفن في عيد ميلاده.. أفضل 8 أفلام عليك أن تشاهدها لماثيو ماكونهي
يحتفل الممثل ماثيو ماكونهي، اليوم 4 نوفمبر، بعيد ميلاده الـ47. والذي بدأ مسيرته الفنية في عام 1993 بفيلم يدور في إطار المغامرات والكوميدية يحمل اسم Dazed and Confused، وشارك بعدها في مجموعة من أفلام الدراما والتشويق مثل Amistad، و The Newton Boys، و A Time to Kill، و Scorpion Spring.

منذ بداية عام 2000، اشتهر الممثل الأمريكي على جائزة الأوسكار، بعدد من الأدوار الرومانسية الكوميدية منها؛ The Wedding Planner، و Tiptoes، و Failure to Launch، و Ghosts of Girlfriends Past.

ونرصد 8 أدوار في مسيرة ماثيو ماكونهي، جعلته مميزًا على الساحة السينمائية في هوليوود، ونالت إشادات نقدية وعدد من الجوائز.

- كوبر في فيلم Interstellar

لعب الممثل ماثيو ماكونهي دور "كوبر" في فيلم الخيال العلمي Interstellar. وترشح عن الدور لعدد من الجوائز وفاز بجائزة أفضل ممثل عالمي من مهرجان Golden Camera الألماني.
تدور الأحداث حول مجموعة من المستكشفين الذين يخوضون رحلة طويلة لاكتشاف الفضاء الشاسع ، وحدود الكون عبر ثقب دودي حديث الاكتشاف، وذلك بسبب أن كوكب الأرض يشارف على الانتهاء، والبشرية كلها في خطر داهم.

- رون وودروف في فيلم Dallas Buyers Club

يعد هذا الدور الأشهر في مسيرة ماكونهي، ونال عنه جائزة الأوسكار في عام 2014، إذ خسر 21 كيلوجرام من أجل أن يقدم شخصية رون وودروف، الذي يكتشف إصابته بمرض نقص المناعة المكتسبة (الإيدز) وأنه على وشك الموت خلال شهر. في البداية يعيش رون في حالة إنكار ممزوجة بالغضب ويكتشف أنه لن يقدر تحمل تكلفة الدواء، لذلك يقرر بذل كل السبل المتاحة من أجل إنقاذ حياته.

- ماد في فيلم Mud

واحد من الأدوار التي لعبها ماثيو ماكونهي في السنوات الأخيرة، ونال عن دوره عدة ترشيحات لجوائز وإشادات نقدية، إذ فاز بجائزة أفضل ممثل أجنبي من Sant Jordi Awards، بالإضافة إلى جائزة ممثل العام من Central Ohio Film Critics.
تدور الأحداث حول هارب من وجه العدالة يدعى ماد، يحاول صبيان في سن المراهقة مساعدته على الهروب والعودة لحبيبته.

- مايك هالر في فيلم The Lincoln Lawyer

يلعب ماثيو ماكونهي دور محامي شهير يدعي ميكي هالر، يتولى الدفاع عن القضايا الجنائية المعقدة في مدينة لوس أنجلوس الأميركية. يتميز هالر بأنه غير تقليدي إذ يدير قضاياه من داخل سيارته اللينكولن.

- براندون في Two for the Money

لعب ماثيو ماكونهي دور البطولة في هذا الفيلم أمام الممثل آل باتشينو، وقدم شخصية "براندون" لاعب كرة القدم الذي يصاب بإصابة مزمنة تضطرة إلى التوقف عن اللعب. ثم يدخل في عالم المقامرات الرياضية تحت إشراف رجل من أبرع من يمتهنون هذه المهنة، ويبدأ الاثنان سعيهما وراء الحصول على مكاسب ضخمة من وراء المراهنات، لكن لا تسير الأمور على النحو الذي يتمناه.

- بن باري في فيلم How to Lose a Guy in 10 Days

صحيح أن ماثيو ماكونهي شارك في عدد كبير من أفلام الكوميديا الرومانسية إلا أن دوره في الفيلم الرومانسي How to Lose a Guy in 10 Days، يعد الأكثر شهرة بين أدواره في هذه النوعية من الأفلام.
يدو الفيلم حول صحفية يتم تكليفها بكتابة مقال حول الأمور التي تقع فيها الفتيات وتكون السبب في إفساد علاقتهم بالشباب، فتسعى للتعرف على شاب لتواعده، حتى يقع في غرامها، لترتكب نفس الأخطاء التي تقع فيها غالبية النساء وتتسبب في فقدان حبهما.

- دينتون فان زان في فيلم Reign of Fire

تدور أحداث الفيلم في إطار الخيال العلمي، ويلعب ماكونهي دور " دينتون فان زان"، القائد السكري الذي ساعد يكتشف طريقة تساعد على محاربة وقتل التانين التي دمرت كومب الأرض.
اختلف شكل ماكونهي في هذا الدور، إذ حلق شعره ورسم التاتو على جسده، وتخلى عن مظهر الفتى الرومانسي.

- روجر شيرمان بالدوين في فيلم Amistad

شارك ماكونهي في بطولة فيلم Amisted، أمام أنتوني هوبكنز و مورجان فريمان ونايجل هوثورن. ودارت أحداث الفيلم حول تمرد وقع عام 1839 على متن السفينة المتجهة نحو الشرقي لأمريكا، والتي تحمل عدد من الرقيق. إذ يقود عدد من الرجال الأحرار التمرد محاولين الدفاع عن الحريات.

*

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر في الفن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الليلة.. محمد سيف ضيف أحمد شوبير على «صدى البلد»
التالى ناصر سيف ينتهى من مشاهد الديكور الأول لمسلسله "فوبيا" بالقرية الذكية