أخبار عاجلة

قبل مشاهدة الفيلم.. هذا كل ما تحتاج معرفته عن Doctor Strange

قبل مشاهدة الفيلم.. هذا كل ما تحتاج معرفته عن Doctor Strange
اخبار الفن قبل مشاهدة الفيلم.. هذا كل ما تحتاج معرفته عن Doctor Strange
مع صدور فيلم Doctor strange ذلك البطل الجديد الذي تقدمه شركة Marvel عبر عالمها السينمائي الممتد في جميع أفلامها، قد يتساءل البعض حول أهمية الدكتور؟

خلال الإعلان التشويقي ظهر بيندكت كامبرباتش في دور "ستيفن فينسينت سترينج" أو "دكتور سترينج" فما أهمية ذلك البطل لشركة "مارفيل" وما الذي نتوقعه في الفيلم؟

ببساطة كتب ستيف ديتكو رسام الشركة في 2008 :"جئت إلى ستان لي كاتب مارفيل قصة مرسومة بالقلم الرصاص مع صفحة نص لتقديم فكرتي الجديدة، كانت تخص شخصية مختلفة تفيد عالم شخصيات مارفيل، شخصيتي شخص جريح اسمه دكتور سترينج نظرا لأنه سيظهر في قصص غريبة، وفي 1963 سمى ستان لي الشخصية بفكرة ديتكو".

في يوليو 1963 كان العدد الأول الذي ظهر خلاله عددا منفصلا يخص "دكتور سترينج" فمن هو؟

ببساطة كان جراحا ماهرا للغاية لكن وبطريقة ما دمرت حادثة سيارة يداه وبالتالي فقد موهبته في إجراء جراحة واحدة، بحث حول العالم عن طريقة لحل المشكلة وإصلاح يديه.

خلال بحثه المضنى صادف القديم أو الساحر الأقدم، وأصبح أحد تلاميذه الذين يحاولون الاجتهاد، خلال تلك الفترة كان "ستيفن" يحاول إيجاد حلا لمشكلته، لكنه لم يجد وعوضا عن ذلك أصبح ممتازا فيما يخص الفنون الغامضة والفنون القتالية المختلفة، وتعلم عدة تعويذات سحرية قوية، ولديه عباءة التحليق وعين أجاموتو والتي تضيف لقدراته قوى إضافية وفيما بعد اتخذ لقب "الساحر الأسمى" وعاد إلى نيويورك مرة أخرى بصحبة مساعده "ونج".
بعد ذلك عانى "سترينج" من كابوس يظهر خلاله "دورمامو" وهو إله حرب من بعد أخر يسمى البعد المظلم، بطريقة أو بأخرى ساعدت طفلة تسمى "كليا" عرف فيما بعد أنها نسيبة "دورمامو" لإضعاف الأخير والتفوق عليه.

نعم هناك "بارون موردو" أحد نبلاء ترانسيلفانيا وتلميذ للساحر الأقدم مثله مثل "دكتور سترينج" لكن الأخير تم تدريبه ليكون الخصم الأقوى لـ"موردو" نظرا لتماثل القدرات لكن الأخير يفضل استخدام السحر الأسود لاستدعاء الشياطين، وهو أمر لا يفعله "سترينج" وهو أحد أعداء الأخير، هذا بالإضافة لـ"دورمامو".

في فيلم "ثور" الجزء الأول ظهرت الكرة الكرستالية الخاصة بـ"دكتور سترينج" وتسمى بجرم أجاموتو، وكذلك في الجزء الثاني من الفيلم وأيضا في Captain America: winter Soldier تحدث "جاسبر سيتويل" عن أن "ستيفن سترينج" هو أحد أبرز المعرضين للخطر والمستهدفين بشدة من قبل "هايدرا" وهو تحت المراقبة.

هذا الفيلم كما كتبنا في المقدمة وكتب عن شخصيته مخترعها أنه سيدور في حكاية غريبة، الأمر يختص بعالم مرتبط بالواقع لكن في خيال بحت، الأمر يبدو معقدا، لكنها خبرة روحانية سحرية بنغمة خفيفة وليست سوداوية مع الحركة والإثارة، لتخلق قصة رائعة كما نأمل.

بكل تأكيد ستربط "مارفيل" بشكل أو بأخر الفيلم بـ"ثانوس" وذلك تمهيدا لما هو قادم في المرحلة المقبلة، أو Avengers: Infinity War.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر في الفن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #فيتو - #فن - بالصور.. صافيناز تحتفل بعيد ميلاد شقيقتها
التالى #اليوم السابع - #فن - بعد تحضيرات 6 أشهر.. جمال سليمان يدخل "أفراح إبليس 2" بالمنصورية