أخبار عاجلة

فى ذكرى ميلادها.. تعرف على قصة زوزو حمدى الحكيم و"الأطلال"

ADTECH;loc=300


كتب رامى محيى الدين

ولدت زوزو حمدى الحكيم فى محافظة أسيوط، وتخرجت من المعهد العالى للتمثيل عام 1934، وعملت فى الفرقة القومية التى كان يرأسها "خليل مطران"، وأحبها الشاعر الكبير إبراهيم ناجى، الذى قيل إنه كتب فيها قصيدته الرائعة الأطلال التى تغنت بها أم كلثوم، ولكنها تزوجت من الصحفى محمد التابعى، ولم يدم هذا الزواج طويلا وتزوجت بعده مرة أخرى.

زوزو حمدى الحكيم ساهمت فى الإذاعة فى أعمال عديدة فى حياتها، وفى أوائل فترة الستينيات من القرن العشرين سافرت إلى الكويت وظلت هناك فترة 4 أعوام وساهمت بتأسيس المسرح فى الكويت، عملت فى العديد من المسرحيات مع الفنانة فاطمة رشدى مثل النسر الصغير واليتيمة ومروحة الليدى وندر مير، والملك لير.

كما لعبت بطولة رائعة القدير صلاح أبو سيف ريا وسكينة فى شبابها، ولعبت زوزو حمدى الحكيم دور الأم فى رائعة شادى عبد السلام فى "المومياء" وهو الفيلم الذى ما يزال متصدرا قائمة السينما المصرية، وقدمت فى الفيلم نموذجا للأم الصعيدية الصارمة، ورحلت الفنانة القديرة عن دنيانا فى 18 مايو 2003 عن عمر ناهز الـ90 عاما.

1383891023
1383891023

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ناصر سيف ينتهى من مشاهد الديكور الأول لمسلسله "فوبيا" بالقرية الذكية