أخبار عاجلة
أسعار العملات اليوم السبت 25-2-2017 -

"أخضر يابس" الفيلم العربي الوحيد في مهرجان سنغافورة السينمائي الدولي

"أخضر يابس" الفيلم العربي الوحيد في مهرجان سنغافورة السينمائي الدولي
اخبار الفن "أخضر يابس" الفيلم العربي الوحيد في مهرجان سنغافورة السينمائي الدولي
يشارك فيلم "أخضر يابس" للمخرج محمد حمَّاد في الدورة الـ27 من مهرجان "سنغافورة السينمائي الدولي" الذي يقام في الفترة من 23 نوفمبر الجاري حتى 4 ديسمبر المقبل، ضمن قسم "السينما اليوم" Cinema Today، ليكون الفيلم العربي الوحيد المشارك في النسخة الحالية من المهرجان.

ويعرض قسم "السينما اليوم" 24 فيلما من مختلف أنحاء العالم، تسلط الضوء على كيفية اختلاف وجهات النظر من دولة إلى أخرى عبر السينما، وعن ذلك يعلق حماد قائلاً: "سعيد بعرض (أخضر يابس) في نفس القسم الذي يعرض به فيلم (دانيال بلاك) I, Daniel Blake للمخرج كين لوش أحد أعظم فناني السينما في العالم، والمتوج بجائزة السعفة الذهبية في الدورة الأخيرة لمهرجان كان السينمائي الدولي"، حسبما جاء في بيان إعلامي.

ويحكي فيلم "أخضر يابس" عن إيمان، تلك الشخصية المحافظة الملتزمة التي دائما ما تضع نصب عينيها التقاليد والأعراف الاجتماعية الراسخة، ولكن حدثا صادما يجعلها تضرب عرض الحائط بكل قناعاتها السابقة.

كان "أخضر يابس" نال حفاوة خلال مشاركته في الدورة الـ69 من مهرجان لوكارنو السينمائي حيث نافس ضمن مسابقة العمل الأول للأفلام الروائية الطويلة "صناع سينما الحاضر"، ليُصبح أول مشاركة مصرية على الإطلاق في تلك المسابقة بـالمهرجان العريق ، وقد حظي الفيلم بعرض رابع استثنائي بعد ثلاثة عروض أساسية كاملة العدد، كما شارك الفيلم في مهرجان السينما الفرانكفونية الدولي في نامور (FIFF) ضمن مسابقة العمل الأول للأفلام الروائية الطويلة، وكان الفيلم هو أول مشاركة مصرية بالمهرجان منذ 1999.

"أخضر يابس" من تأليف وإخراج محمد حماد في أول أعماله الروائية الطويلة، ومن إنتاج خلود سعد، محمد الشرقاوي ومحمد حماد، مع المنتج المشارك محمد حفظي (شركة فيلم كلينك)، وهو توزيع مشترك في أنحاء العالم لشركتيMAD Solutions وفيلم كلينك لتوزيع الأفلام المستقلة (FCIFD).

ومن المقرر أن يعرض فيلم "أخضر يابس" بمهرجان سنغافورة يوم السبت 3 ديسمبر.

اقرأ ايضا

فيلم "هيبتا" يفوز بجائزة الجمهور بمهرجان مشاهد عربية بواشنطن

5 أفلام من "كان" و"برلين" بمهرجان أجيال السينمائي بالدوحة

مهرجان دبي يعلن مشاركة 8 أفلام جديدة بمسابقة "المهر القصير"

Please enable JavaScript to view the comments powered by Disqus.

comments powered by

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر في الفن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار الفن بيونسيه ممنوعة من الغناء بناءا على نصيحة الأطباء
التالى ناصر سيف ينتهى من مشاهد الديكور الأول لمسلسله "فوبيا" بالقرية الذكية