أخبار عاجلة

تكريم محمد عبده في مهرجان أبوظبي.. والسعودية ضيف شرف

تكريم محمد عبده في مهرجان أبوظبي.. والسعودية ضيف شرف
اخبار الفن تكريم محمد عبده في مهرجان أبوظبي.. والسعودية ضيف شرف
أعلنت إدارة مهرجان أبوظبي السينمائي في دورته الـ14 المقرر إقامتها في الفترة من 1 إلى 31 مارس 2017 المقبل، عن تكريم المطرب محمد عبده ضمن فعالياتها ومنحة جائزة المهرجان.

كما وقع اختيار إدارة المهرجان على المملكة العربية السعودية كضيف شرف الدورة المقبلة، وتنظيم أمسيات غنائية لمحمد عبده والشاعر بدر بن عبد المحسن الذي سيتم تكريمه خلال الفعاليات أيضاً.

ويقام المهرجان في دورته الـ14 تحت شعار "الثقافة والتسامح"، استلهاماً للإرث الراسخ للأب المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وجاء في بيان اللجنة المنظمة أنه سيتم، على المستوى الدولي، تكريم كل من دكتور غسان سلامة، والفنان وينتن مارساليس، والموسيقي "يو-يو ما"، وفرقة "طريق الحرير".

مهرجان أبوظبي السينمائي ترعاه هيئة أبوظبي للثقافة والتراث وتحت رعاية الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس هيئة أبوظبي للثقافة، ويهدف إلى تشجيع وتعزيز نمو صناعة السينما في العالم العربي من خلال عرض أفلام من المنطقة.

يستضيف المهرجان عدة مسابقات وجوائز للسينمائيين في شتّى المجالات، وذلك بالتعاون مع المؤسسات الدولية كشبكة ترويج السينما الآسيوية أو الاتحاد الدولي لنقاد السينما.

اقرأ أيضاً
لماذا تأخر ألبوم محمد عبده "يا راحلة" 6 سنوات؟.. المطرب السعودي يرد
محمد عبده: نوال مطربة الخليج الأولى
مؤتمر محمد عبده .. عن ذكريات النكسة وفرصة السبعينيات الذهبية وفترة التوقف الأخيرة والغناء في الأوبرا

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر في الفن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - بعد تحضيرات 6 أشهر.. جمال سليمان يدخل "أفراح إبليس 2" بالمنصورية