أخبار عاجلة

6 أسباب جعلت فيلم "doctor strange" يكتسح البوكس أوفيس الأمريكى

ADTECH;loc=300


كتبت أسماء مأمون

استطاع فيلم "doctor strange" أن يثبت نفسه ويحقق نجاحا منقطع النظير منذ الأيام الأولى لطرحه جماهيريا، حيث اكتسح الفيلم الذى لم تتخط ميزانيته جاجز الـ165 مليون دولار البوكس أوفيس الأمريكى بتحقيقه 84.9 مليون دولار، وبلغت إيراداته حول العالم 325.3 مليون دولار بعد طرحه فى أكثر من 65 دولة حول العالم خلال شهرى أكتوبر ونوفمبر، ونشر موقع the wrap تقريرا حول الأسباب التى جعلته الحصان الرابح لأفلام مارفل هذا العام.

أولها: هو الإشادات النقدية التى منحها الكثير من النقاد الى الفيلم والتى أثنوا خلالها على أداء النجم بينديكت كامبرباتش المتمكن لشخصية دكتور ستيفين سترينج، والنجمة تيلدا سوينتون التى تجسد شخصية ساحرة مخضرمة، كما نال الفيلم تقييما مرتفعا على موقع Rotten Tomatoes وصل إلى 90%، وساهم هذا التقييم فى تشجيع الكثير من الجمهور على الإقبال على مشاهدة الفيلم بالسينمات.

7
 

ثانيا: هو الأداء المتقن للنجم بينديكت كامبرباتش والذى وصفوه بـ"الساحر"، حيث قال ناقد Paul Dergarabedian إن الفيلم به "أفضل كاست"، حيث أثبت بينديكت خلال الفيلم أنه ممثل متمكن من أدواته، واستطاع أن يخدم الشخصية التى يقدمها بشكل جيد وصل إلى حد الكمال، فيما قال ناقد آخر يدعى ديفيد إديلستين أن شخصية دكتور سترينج ليست من أشهر الشخصيات التى قدمتها شركة مارفل ولكن بفضل بيندكت كامبرباتش فإن هذه الشخصية أصبحت أكثرهم تسلية للمشاهد.

 

15
بينديكت كامبرباتش

 

ثالثا: إبهار الجمهور، حيث أكد الموقع أن الفيلم استخدم الكثير من المؤثرات البصرية التى أبهرت جمهوره بتنفيذها المتقن حتى أن الجمهور أصبح لا يكتفى من مشاهدتها ولا يمل منها، مستشهدا بأن الإيرادات الكبيرة التى حققها الفيلم ليلة افتتاحه نتيجة الصورة الإيجابية التى كونها الفيلم فى أذهان جمهوره.

 

رابعا: تنفيذ الفيلم بتقنية IMAX D3 وهو ما أتاح للشركة الفرصة بطرح تذاكره أغلى من التذاكر العادية، وبذلك كانت إيراداته فى الأيام الأولى من طرحه ضخمة مقارنة بباقى الأفلام المنافسة له.

 

خامسا: الحملات الدعائية والتسويقية المكثفة التى تم تنفيذها للفيلم من إعلانات متلفزة ومشوقة أو إعلانات مطبوعة أو مقروئة والتى استهدفت جمهور كتب الكوميكس جنبا إلى جنب مع المغرمين بالتكنولوجيا والعاشقين لروية المؤثرات البصرية جيدة الصنع فى أفلام مميزة، كما قدمت الشركة المنتجة 15 دقيقة من أحداثه مجانا فى 100 سينما متفرقة للجمهور قبل عرض العمل، وهو نفس الأمر الذى نفذوه فى الترويج لفيلم " Guardians of the Galaxy " الشهير والذى حقق إيرادات ضخمة فى افتتاحه أيضا.

 

سادسا: ثقة الجمهور فى ما تقدمه شركة مارفل، حيث ذكر الموقع أن الجمهور يشعر بالولاء للشركة ولمنتجاتها حيث تحرص دائما على إبهاره بأفلامها المميزة وأفكارها المبتكرة التى نالت إعجابه على مدى سنوات عديدة.

 

1
بوستر الفيلم

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #اليوم السابع - #فن - تعرف على حقيقة ألبوم فضل شاكر الجديد "نسيتها"
التالى #اليوم السابع - #فن - بعد تحضيرات 6 أشهر.. جمال سليمان يدخل "أفراح إبليس 2" بالمنصورية