أبطال فيلم "على معزة وإبراهيم" يسافرون إلى مهرجان دبى السينمائى الدولى

أبطال فيلم "على معزة وإبراهيم" يسافرون إلى مهرجان دبى السينمائى الدولى
أبطال فيلم "على معزة وإبراهيم" يسافرون إلى مهرجان دبى السينمائى الدولى

ADTECH;loc=300


كتب محمود جلال

يسافر أبطال وصُناع فيلم "على معزة وإبراهيم" إلى دبى لحضور العرض العالمى الأول للفيلم ضمن فعاليات الدورة الـ13 من مهرجان دبى السينمائى الدولى (7 إلى 14 ديسمبر)، حيث ينافس الفيلم فى مسابقة المهر الطويل، فبالإضافة إلى المخرج شريف البندارى والمؤلف أحمد عامر فسيتواجد فى دبى أبطال الفيلم على صبحى، أحمد مجدى وناهد السباعى، مع المنتج محمد حفظى.

 

ويحكى "على معزة وإبراهيم" قصة حب عجيبة يعيشها الشاب على فى إحدى المناطق الشعبية المهمشة، حيث ينطلق فى رحلة بأنحاء مصر بتوصية من معالج روحانى، بصحبة إبراهيم الذى يصل لحافة الجنون بسبب أصوات غريبة لا يسمعها غيره، ليكتشف الاثنان، وأهل المنطقة كلها، المغزى الحقيقى لكل ما مر بهما من أحداث غريبة.

 

"على معزة وإبراهيم" من إخراج شريف البندارى وتأليف أحمد عامر عن قصة سينمائية لإبراهيم البطوط للمنتجين محمد حفظى وحسام علوان وشركة فرنسية. ومن خلال الفيلم ينطلق اثنان من الممثلين الشباب على صبحى وأحمد مجدى، بالاشتراك مع الفنانة سلوى محمد على والنجمة ناهد السباعى.

 

وقد نال الفيلم 3 جوائز خلال مشاركته فى ورشة فاينال كات فينسيا التى أقيمت ضمن فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائى الدولى 2015، حيث حصل على منحة 10 آلاف يورو من المركز الوطنى للسينما والصور المتحركة (CNC) بباريس ليتم إنفاقها بمرحلة ما بعد الإنتاج فى فرنسا، و10 آلاف يورو تقدمها شركة Knight works الفرنسية للإنفاق على المؤثرات البصرية والخاصة، و10 آلاف يورو تقدمها شركة Titra TVS بباريس للإنفاق على تصحيح الألوان الرقمية وشريط DCP الخاص بالفيلم وترجمته للغة الفرنسية أو الإنجليزية.

 

وقد حصل الفيلم على دعم من صندوق سند لمرحلة ما بعد الإنتاج، كما نال مشروع الفيلم منحة دعم تمويلى من مؤسسة الدوحة للأفلام فى 2013 من بين 211 مشروعاً تقدمت للمنحة، وكذلك حصل على دعم من ملتقى سوق دبى السينمائى وصندوق إنجاز التابع للمهرجان، كما حصل أيضا فى 2009 على منحة الصندوق العربى للثقافة والفنون "آفاق".

 

يذكر أن شريف البندارى مخرج مصرى تخرج فى المعهد العالى للسينما عام 2007، ثم عُين معيداً بقسم الإخراج فى عام ٢٠٠٨، قام بإخراج عدد من الأفلام القصيرة والوثائقية من بينها فيلم حظر تجول الذى شارك فى الفيلم الطويل ١٨ يوما مع 9 مخرجين آخرين، وهو الفيلم الذى تم اختياره رسمياً فى مهرجان كان السينمائى عام 2011.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - مسلسل الحشاشين الحلقة 21.. حيلة جديدة لـ حسن الصباح مع زيد بن سيحون ويحيى