جمال عبد الناصر يكتب: "عودُ أحمد" لصناع ونجوم السينما الحقيقية

جمال عبد الناصر يكتب: "عودُ أحمد" لصناع ونجوم السينما الحقيقية
جمال عبد الناصر يكتب: "عودُ أحمد" لصناع ونجوم السينما الحقيقية

ADTECH;loc=300

يبدو أن السينما المصرية أخيرا بدأت تتجه نحو تصحيح مسارها، فى الطريق إلى الشاشة مجموعة من الأفلام التى تبعد ولو قليلا عن التيمة التى انتشرت مؤخرا وعشنا خلالها حالة من حالات الفوضى السينمائية، فى مرحلة ما بعد ثورة 25 يناير، فكان كل ما يقدم من أفلام يعيش فى غيبوبة سينمائية وتدور كل الأفلام فى فلك الحارة الشعبية والبلطجة والراقصة وكان القليل فقط فى كل موسم ما يعبر عن سينما جادة تحترم عقلية المشاهد .

الفترة الراهنة تشهد عودة المخرجين الكبار والنجوم والمنتجين أيضا، الذين كانوا قد تركوا الساحة لكل من هب ودب، ليقدم ما يحلو له، فالسقا بدأ تصوير فيلم بعنوان "هروب اضطرارى" مع المخرج الواعد أحمد خالد موسى، والنجم تامر حسنى يصور فيلما بعنوان "تصبح على خير " مع المخرج محمد سامى، كما انتهى المخرج عمرو عرفه تقريبا من فيلم " آخر ديك فى مصر" مع النجم محمد رمضان، ولا شك أن وجود محمد رمضان فى سينما عمرو عرفه سيكون مختلفا عما قدم من قبل وأيضا تواجده مع المخرج شريف عرفة فى فيلم آخر بعنوان " الكنز" يشارك فى بطولته هند صبرى ومحمد سعد وأحمد رزق وكوكبة من النجوم .

وخلال الفترة المقبلة سيخرج للنور سلسلة أفلام يتم تصوير بعضها وتجهيز بعضها الاخر والأغلبية منها تتناول قضايا مهمة لها علاقة بواقعنا كالإرهاب وما يحدث في سيناء الموضوع الشائك الذي اختاره النجم هاني سلامة لفيلمه " خبر عاجل " .

وسيعرض مع بداية عام 2017 الفيلم الكوميدى "دعدوش" وبرغم فانتازية الفيلم إلا أنه يتناول ما يدور داخل الجماعة الإرهابية المعروفة وكيفية تسير أمورهم ولكن بشكل ساخر والعمل بطولة جماعية.

ويعرض أيضا نهاية هذا الشهر فيلم "فى يوم من الأيام" للكاتب وليد يوسف وبطولة النجم محمود حميدة ويمثل عودة أيضا لسينما اليوم الواحد التي تتناول أحداثا كثيرة تتم فى يوم واحد وسيعرض تزامنا مع هذا الفيلم فيلم آخر من أفلام السينما الجادة وهو فيلم " يوم للستات " للمخرجة كاملة أبو ذكرى وبطولة نيللى كريم وإلهام  شاهين والفيلم يتناول قضية أخرى من القضايا الاجتماعية ذات البعد السياسى والاقتصادى كما يعرض حاليا فيلم "البر التانى" الذى يتناول فكرة الهجرة غير الشرعية.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - مسلسل الحشاشين الحلقة 21.. حيلة جديدة لـ حسن الصباح مع زيد بن سيحون ويحيى