اخبار الفن الاحتفال بتحويل برنامج إسعاد يونس "زي ما بقولك كده" إلى كتاب

اخبار الفن الاحتفال بتحويل برنامج إسعاد يونس "زي ما بقولك كده" إلى كتاب
اخبار الفن الاحتفال بتحويل برنامج إسعاد يونس "زي ما بقولك كده" إلى كتاب
تحتفل حاليا دار نهضة مصر للنشر وشركة "ليوميديا" بإطلاق أحدث إصدارات نهضة مصر الأدبية وهو كتاب "زي ما بقولك كده" المأخوذ عن البرنامج الإذاعي الذي تقدمه إسعاد يونس على راديو 9090 وهو من إنتاج شركة "ليو ميديا" والكتاب من تأليف إسلام صالحين، ومحمد حربي، وكانت الإحتفالية بحضور مجموعة من الشخصيات العامة والكتاب والفنانين والإعلاميين ورجال الأعمال .

كتاب "زي ما بقولك كده" يتضمن مجموعة من المقالات المتعددة بالعامية تصف الكثير من مظاهر الحياة في مصر من سلوكيات نحتاج لإعادة النظر فيها، ويحاول الكتاب بأسلوب بسيط وواضح وبلغة ساخرة كشف جوانب خفية في حياتنا وإلقاء الضوء عليها إما لتغييرها وإما لتوضيح أسباب تمسكنا بها أول لضرب الأمثلة الإنسانية لمصريين أثروا في تاريخ مصر .

ومن جانبها أكدت داليا إبراهيم رئيس مجلس إدارة دار نهضة مصر للنشر في بيان صحفي أن إصدار هذا الكتاب يتواكب مع رسالة الدار في إرساء قيم اصبحنا نشعر بتراجعها فيما بيننا حيث إن الكتاب يتناول الكثير من الجوانب التاريخية والسياسية والفنية والسلوكية ايضاً، وهو ما ميز برنامج إسعاد يونس على راديو 9090 بنفس العنوان "زي ما بقولك كده" .

وأضافت داليا إبراهيم، أن سبب نشرهم لهذا الكتاب الذي هو في الأصل برنامج إذاعي ما هو إلا تعبير عن تكامل فنون الثقافة التي تسعى لنشر الرقي والإبداع .

وقال شريف الشناوي رئيس مجلس إدارة شركة "ليوميديا" المنتجة للبرنامج : "إن نجاح تجربة تحويل البرنامج إلى كتاب مطبوع يرجع إلى الحب الذي كان بمثابة كلمة السر التي جمعت بين كافة العناصر المشاركة في التجربة .

وأشار الشناوي إلى أن هناك نوعين من الإعلاميين، الأول إعلامي يعمل بما تفرضه عليه اليات العمل الإعلامي كما ينبغي أن يكون، أما النوع الثاني فهو الإعلامي الإنسان الذي تعمل على أساسه إسعاد يونس، فلو لم تكن تعمل بالحب ما كنا عشنا هذه الحالة الإنسانية التي قدمتها لنا سواء وهي تقف خلف ميكروفون الإذاعة أو أمام كاميرا التليفزيون .

وقال إياد صالح عن تجربة "زي ما بقولك كده"، انها كانت من أكثر التجارب صعوبة، حيث إن المطلوب أن تقدم محتوى يومياً في مدة محددة لا تزيد عن خمس دقائق لمذيعة محبوبة وهي إسعاد يونس، وبالتالي نجاح البرنامج وتحويله لكتاب هو أفضل شيء حدث له في عام 2016 .

ومن جانبه قال إسلام صالحين: "تجربة العمل الإذاعي كانت بالنسبة لي جديدة، وسعدت جداً لتحويلها لكتاب، وأتمنى أن يقراء القارئ بصوت إسعاد يونس الذي يُعطي بُعداً مختلفاً للنص" .

وتحدث محمد حبي قائلاً : "إن معادلة تقديم محتوى شيق بعيد عن الكأبة، ويكون به معلومة جديدة في نفس الوقت يُقدم طاقة إيجابية في بداية اليوم للمستمعين، معادلة صعبة لذا أتمنى أن نكون قد نجحنا في تقديمها للمستمع، وبالتالي أحب ايضاً أن ننجح في إسعاد قارئ الكتاب .

وقالت نشوى الحوفي مديرة النشر بدار نهضة مصر إن الدار سعيدة بتوثيق حلقات البرنامج المسموع في كتاب كي يتم تداوله بين قاعدة جماهيرية أكبر تستفيد من الحكايات والمواقف التي تسردها إسعاد يونس وتعبر عن حال المجتمع المصري وتفاصيل حياته اليومية.

وكشفت الحوفي عن أن الحفاوة التي استقبل بها الجمهور إصدار الكتاب قد تكون مشجعا لفريق العمل لتحويل برامج إذاعية أخرى إلى كتب مطبوعة.

اقرأ ايضاً
فن 2016 - بالفيديو .. حصاد بيومي فؤاد في التليفزيون والمسرح.. الجميع يحب الجوكر
بالفيديو- زوجة أحمد عدوية تغادر ستوديو "العاشرة مساء" أثناء مداخلة حلمي بكر
شاهد- جميلة عوض في فترة طفولتها مع جدها محمد عوض.. هل اختلف شكلها؟

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر في الفن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - مسلسل الحشاشين الحلقة 21.. حيلة جديدة لـ حسن الصباح مع زيد بن سيحون ويحيى