اخبار الفن العرض العالمي الأول للفيلم المغربي "عمّي" في المهرجان ...

اخبار الفن العرض العالمي الأول للفيلم المغربي "عمّي" في المهرجان ...
اخبار الفن العرض العالمي الأول للفيلم المغربي "عمّي" في المهرجان ...
كشفت شركة MAD Solutions عن حصولها على حقوق توزيع الفيلم الروائي الطويل "عمّي" في العالم العربي، وهو من إخراج المغربي نسيم عباسي، بينما يشارك "عمّي" حالياً في الدورة الـ 16 من المهرجان الدولي للفيلم بمراكش في الفترة من 2 إلى 10 ديسمبر، حيث يستضيف المهرجان عرضه العالمي الأول خارج المسابقة ضمن برنامج تكريم بطل الفيلم الممثل عبد الرحيم التونسي الذي يلعب الدور الرئيسي بالفيلم.

تدور الأحداث في فيلم "عمّي" حول ممثل حقق شهرة كبيرة في سبعينات وثمانينات القرن الماضي، ثم خفتت شهرته بعد ذلك، بينما ابنة أخيه ممثلة مكافحة تسعى جاهدة لتكون ممثلة ناجحة ومشهورة، وتكشف في زيارته لها عن العديد من جوانب صناعة الأفلام في المغرب، خاصةً الجانب المظلم منها .

فيلم "عمّي" من تأليف وإخراج نسيم عباسي الذي يقوم بإنتاجه من خلال شركة MOONDUST PRODUCTIONS، كما حصل على دعم من المركز السينمائي المغربي، وتقوم بمهام توزيعه في العالم العربي شركة MAD Solutions .

يشارك في بطولة فيلم "عمّي" عالية الركاب، وعبد الرحيم التونسي، ومنال الصديقي، وسعاد العلوي، وابتسام العروسي، ومجيد لكرون، ومحمد الخياري، ونور الدين بكر، وإبراهيم خاي، وهاجر الشركي .

ويعرض المهرجان الدولي للفيلم بمراكش أيضاً فيلم "ماجد 2010"، وهو أول فيلم طويل للمخرج نسيم عباسي، وتمتلك شركة MAD Solutions حقوق توزيعه في العالم العربي .

ويحكي الفيلم عن "ماجد"، فتى يتيم في العاشرة من عمره يعيش في منطقة المحمدية، ولا يتذكر ملامح وجه والديه اللذين توفيا في حريق، يعتني به أخوه الذي يحلم بالسفر إلى النرويج، بينما يخبره بإمكانية وجود صور للوالدين عند الجيران السابقين الذين يعيشون في الدار البيضاء، وبصحبة صديقه العربي يقرر ماجد فعل المستحيل من أجل الحصول على هذه الصور .

ويشارك في بطولة الفيلم الطفلان إبراهيم البقالي، ولطفي صابر، بالإضافة إلى كلٍ من وسيم الزيدي، وعبد الله العمراني، وعبد الرحيم التونسي، وعزيز الحطاب، وآخرين .

اقرأ أيضا
هكذا ردت يسرا على غياب الفيلم العربي عن مهرجان مراكش
تعرف على موعد حفل الشاب خالد في الإمارات
صورة- شيكو يشارك متابعيه بصورة مع أشرف عبد الباقي من كواليس "الفرنجة"

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر في الفن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - مسلسل الحشاشين الحلقة 21.. حيلة جديدة لـ حسن الصباح مع زيد بن سيحون ويحيى