اخبار الفن "اشتباك" و"قبل زحمة الصيف" يشتركان في مهرجان كرامة لأفلام حقوق الإنسان بالأردن

اخبار الفن "اشتباك" و"قبل زحمة الصيف" يشتركان في مهرجان كرامة لأفلام حقوق الإنسان بالأردن
اخبار الفن "اشتباك" و"قبل زحمة الصيف" يشتركان في مهرجان كرامة لأفلام حقوق الإنسان بالأردن
يشترك فيلما "اشتباك" و"قبل زحمة الصيف" في الدورة السابعة من مهرجان كرامة لأفلام حقوق الإنسان بالأردن في الفترة من الـ6 إلى الـ10 من ديسمبر الجاري، والذي يقام في المركز الثقافي الملكي تحت شعار "هل أنت إنسان؟".

"قبل زحمة الصيف" و"اشتباك" المشاركان في المهرجان من توزيع شركة "MAD Solutions".

وبحضور ممثلين عن فريق عمل فيلم "اشتباك"، تشهد الأفلام عروضها، ليفتتح اشتباك المهرجان يوم الثلاثاء 6 ديسمبر في المسرح الرئيسي، بينما يقام عرضه الإضافي في اليوم التالي ويعقبه نقاش مع الممثل طارق عبد العزيز، أما فيلم "قبل زحمة الصيف" فيعرض يوم الجمعة 9 ديسمبر في المسرح الرئيسي، ويسبقه تكريم للمخرج الراحل محمد خان بحضور هنا شيحة ولانا مشتاق.

مهرجان كرامة لأفلام حقوق الإنسان هو مهرجان سنوي يقام في الأردن، وتستمر فعاليات المهرجان على مدار 5 أيام، وتشارك به عشرات الأفلام القادمة من بلدان عربية وأجنبية، ويهدف المهرجان إلى زيادة الوعي بقضايا حقوق الإنسان والانتهاكات في جميع أنحاء العالم من خلال عروض الأفلام، مناقشات وبرنامج تعليمي يمتد إلى المدارس والجامعات والمراكز الاجتماعية في الأردن.

فيلم "اشتباك" من إخراج محمد دياب، تدور أحداثه داخل عربة ترحيلات تابعة للشرطة مكتظة بالمتظاهرين من المؤيدين والمعارضين أثناء حالة الاضطراب السياسي في 2013، وتم تصوير مشاهد الفيلم في مساحة لا تزيد بالحقيقة عن 8 أمتار مربعة، حيث يتفاعل عدد كبير من الشخصيات ضمن دراما تتضمن لحظات من الجنون، العنف، الرومانسية والكوميدية أيضاً.

"اشتباك" من تأليف خالد ومحمد دياب مخرج الفيلم، وإنتاج مشترك بين فرنسا، مصر، ألمانيا والإمارات العربية المتحدة، ويضم فريق التمثيل بالفيلم نيللي كريم، طارق عبد العزيز، هاني عادل، أحمد مالك، أشرف حمدي، محمد عبد العظيم، جميل برسوم وآخرين.

فيلم قبل "زحمة الصيف" آخر أفلام المخرج الراحل محمد خان، وهو من تأليف غادة شهبندر ونورا الشيخ التي شاركت في كتابة الحوار، ويقوم ببطولة الفيلم ماجد الكدواني، هنا شيحة، أحمد داود، لانا مشتاق وهاني المتناوي، وتدور أحداث الفيلم في قرية سياحية على شاطئ البحر، حيث يرصد الفيلم علاقات مجموعة من الشخصيات التي تلتقي قبل بدء موسم الصيف.

وتتعاون في إنتاج "قبل زحمة الصيف" 5 شركات وهي أفلام ميدل وست، فيلم كلينك، The Producers، ويكا للإنتاج والتوزيع وMAD Solutions، بينما تتولى ذراعها التوزيعي MAD Distribution مهام توزيع الفيلم في كل أنحاء العالم.

اقرأ أيضاً
تعرف على موعد العرض الأول لفيلم "قبل زحمة الصيف" على القنوات الفضائية
أبطال فيلم "اشتباك" لـ"فى الفن" (2) .. المؤلف خالد دياب: خادمو النظام هاجموا الفيلم قبل نزوله رغم انحيازه للإنسانية
أبطال فيلم "اشتباك" لـ"فى الفن" (1) .. أحمد مالك: نجاح اشتباك يدل على عودة الجمهور للدراما ولا مانع لدى من الإسفاف

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر في الفن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - مسلسل الحشاشين الحلقة 21.. حيلة جديدة لـ حسن الصباح مع زيد بن سيحون ويحيى