اخبار الفن بالفيديو- تعرف على والد المخرج علي عبد الخالق.. ممثل معروف

​دائما عندما نتحدث عن المخرج علي عبد الخالق نتحدث عن أعماله الكبيرة والناجحة، فهو واحد من المخرجين الكبار، حيث أخرج مجموعة من أهم أفلام السينما امصرية منها "الكيف، العار، جري الوحوش، أغنية على الممر" وغيرها من الأفلام الناجحة.

ولكن هناك شئ لايعرفة الكثيرون عنه وهو أنه من عائلة فنية، فوالده ممثل معروف شارك في العديد من الأفلام السينمائية في زمن الفن الجميل.

,كعادتنا هناك الكثير من الوجوه نراها في عدد كبير من الأفلام يقدمون أدوار محدده ولكن لا نعرف اسمائهم، واحد منهم هو الممثل عبد الخالق صالح، وهو والد المخرج علي عبد الخالق.

عبد الخالق صالح هو ممثل ظهر في العديد من الأفلام منها "الرجل الثاني، السبع بنات، خان الخليلي، الطريق، عروس النيل" وغيرها، ودائما كان يظهر إما في أدوار رجل العصابة الشرير، أو مدير الشركة ورجل الأعمال، وفي أحيانا كثيرة رجل طيب وصالح.

وظهر عبد الخالق صالح في السينما المصرية في سن كبير، فهو بدء في التمثيل وهو في رتبة لواء شرطة.

وحكي علي عبد الخالق عن والده أنه كان يرغب في دراسة التمثيل، ولكن جده لم يقبل ذلك وطرده من المنزل، وطلب منه أن يدخل كلية الشرطة، وبالفعل دخل عبد الخالق الشرطة واستمر فيها إلى أن أصبح لواء.

أما عن دخوله إلى عالم التمثيل فيقول المخرج علي عبد الخالق إنه كان في مدرسته الثانوية صديق للممثل فاخر فاخر وكان رئيس لفرقة التمثيل وقدموا مسرحيات عديدة، وبعد 25 عام قام فاخر فاخر بجمع أصدقائه من أيام الدراسة مجددا وقدموا إحدى عروضهم المسرحية، ووقتها دعى فاخر فاخر أيضا بعض الفنانين ومنهم المخرج عز الدين ذو الفقار والذي أعجب بموهبة عبد الخالق صالح.

وفي هذا الوقت كان عز الدين ذو الفقار يعد لفيلم "الناصر صلاح الدين" وعرض الأمر على عبد الخالق وقال له إنه يراه في دور "صلاح الدين" ولكن وقتها لم يكتمل العمل.

وبعدها بفترة عرض عليه دورا في فيلم "الرجل الثاني" ووافق عبد الخالق ليبدأ مسيرته الفنية.

ويقول علي عبد الخالق عن والده أنه كان رجل شديد الشخصية في عمله في الشرطة، ولكن في المنزل كان شخص لطيف يتعامل معنا بطيبة كبيرة.

اقرأ أيضا

في عيد ميلادها- 8 تصريحات لـ شريهان تكشف كيف تطورت موهبتها.. البداية منذ عبد الفتاح القصري

في عيد ميلادها- 8 تصريحات لـ شريهان تكشف كيف تطورت موهبتها.. البداية منذ عبد الفتاح القصري

فن 2016 - بالفيديو .. حصاد بيومي فؤاد في التليفزيون والمسرح.. الجميع يحب الجوكر

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر في الفن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - مسلسل الحشاشين الحلقة 21.. حيلة جديدة لـ حسن الصباح مع زيد بن سيحون ويحيى