أحمد مجدى: "مولانا" فيلم مثير.. وأتمنى تجسيد شخصية سيدنا موسى

ADTECH;loc=300


حوار خالد إبراهيم - محمود جلال - تصوير عمرو مصطفى

رغم صغر سنه إلا أن الفنان الشاب أحمد مجدى أحمد على يتمتع بقدر كبير من الثقافة، والقدرة على اختيار أدواره بعناية، تتناسب مع موهبته الفنية وخبرته التى تتطور بشكل سريع، ربما تعود ثقافته كونه ابن مخرج بحجم مجدى أحمد على، لكنه فى النهاية فنان موهوب، قدم أدوارا درامية وسينمائية مهمة، وتجارب أخرى مستقلة.

 

يشارك أحمد هذا العام فى أكثر من عمل سينمائى ودرام، لكن يبقى أهمها مشاركته فى فيلم "مولانا" مع النجم عمرو سعد ودرة، وهى رواية لإبراهيم عيسى، حيث أكد أحمد أنه سعيد بالمشاركة فى هذا العمل، كما كشف عن سر تمسكه به، وتحدث أيضا عن مشاركة الفيلم فى مهرجان دبى، والأعمال التى يقوم بتصويرها حاليا.

احمد مجدى خلال حواره مع اليوم السابع (7)
احمد مجدى خلال حواره مع اليوم السابع (7)

 

فى البداية حدثنا عن دورك فى فيلم "مولانا"

 

بالنسبة لى كان هذا الدور مهم لعدة أسباب منها تعاونى مع المخرج الكبير مجدى أحمد على وهو بالنسبة لى والد وأخ كبير وصديق أيضا وفنان أعتز بفنه  وبالتعامل معه، كما أننى بهذا التعاون أزداد ثراء فنيا، ورغم تعاونى معه فى فيلم "عصافير النيل" عام 2009، إلا أن تلك التجربة مختلفة، فهو دائما ما يتناول موضوعات سينمائية مهمة تحدث صدى كبيرا فى صناعة السينما ولدى الجمهور، أما عن القصة، فأبهرتنى كثيرا وأحسست بأن دورى فى هذا الفيلم يقدم شخصية جديدة، فمنذ البداية كنت حريص على قراءة السيناريو بتركيز، وكذلك الرواية التى كتبها الكاتب إبراهيم عيسى، حتى أكون على قدر مسئولية الدور الذى سأقوم به.

 

 

وهل ترشيحك للدور جاء من خلال المخرج؟

 

بعدما قرأت الرواية قلت للمخرج "لو فى حد هيعمل الدور أحسن منى كنت قولتلك".

احمد مجدى خلال حواره مع اليوم السابع (6)
احمد مجدى خلال حواره مع اليوم السابع (6)

 

 

هل تعتقد أن الفيلم سيحدث ضجة عند عرضه سينمائيا؟

 

"مولانا" رواية مثيرة لكنها غير صادمة لأن من بين أحداثها شخصية قريبة للدولة "تتنصر" فيوضح كيف يمكن لأحد الشيوخ الذى باع نفسه للإعلام أن يتعامل مع تلك القضية، كما يتطرق الفيلم لفكر المعتزلة، كل ذلك استطاع المخرج أن يبرزه من خلال عمل فنى رائع.

احمد مجدى خلال حواره مع اليوم السابع (5)
احمد مجدى خلال حواره مع اليوم السابع (5)

 

وهل أنت جاهز لمعارك ما بعد عرض الفيلم؟

 

الفيلم لن يحارب أحد بعينه، وبالتالى لن تكون هناك حروب شرسة، وهنا أتذكر مقولة لـ"كارل يونج" وهى أن هناك أربع نماذج من الرجال إما المحب أو المحارب أو الساحر أو الملك، وأعتقد أن المخرج مجدى أحمد على محارب، لكنه محارب رومانسى بدليل أنه فنان، وهو فى فيلم "مولانا" يشهر سيفه بشكل رومانسى فنى، أما عنى فأعتبر نفسى "محب"، ولذلك فأنا لا أخوض فى المعركة، لكنى أعبر عن نفسى بشكل حر، ولذلك فهى معركة مع أفكار وليس أشخاص.

 

احمد مجدى خلال حواره مع اليوم السابع (4)
احمد مجدى خلال حواره مع اليوم السابع (4)
هل تعتقد أن الفنان عمرو سعد يقدم شخصية الشيخ بشكل نمطى؟

 

عمرو سعد فى هذا الفيلم يقدم مفاجأة للجمهور وعلى المستوى الشخصى تفاجأت بأدائه، وأعتقد أن ما رأيته بصمة للمخرج مجدى أحمد على.

 

 

هل وجدت صعوبات فى الرواية عند قراءتك لها وللسيناريو؟

 

إطلاقا فالرواية بسيطة وسلسة وفيها روح بصرية، وهى تحكى عن نموذج الداعية "الشاطر" الذى قادر على جذب الناس بألفاظ وأفكاره بشكل جديد.

احمد مجدى خلال حواره مع اليوم السابع (3)
احمد مجدى خلال حواره مع اليوم السابع (3)

 

هل يختلف الوقوف أمام كاميرا والدك عن أى مخرج آخر؟

 

فى عصافير النيل، كاميرا والدى كانت مخيفة للغاية، لأن خبرتى كانت بسيطة فى مجال الأفلام القصيرة وغيرها، لكن فى عصافير النيل، كان وقوفى أمام "كاميرا سينما" 35 ملى، فكان خوفى أننى أمام مسئولية تاريخية، لأنى أقدم فيلما سينمائيا، الأمر اختلف فى فيلم "مولانا" لأن رصيد الفنى كان أكبر بعدد الأعمال الدرامية التى اشتركت بها، و"ربيت" أدواتى وعرفت الكثير عن الصناعة، وبدأت أتطور، كما أننى فوجئت ببساطة كاميرا والدى، لأنه تمكن من استخدام وسيط رقمى حديث، ليس ابن جيله، فاستطاع أن يندمج مع ذلك الوسيط الذى لم يختبره، لكن اتضح لى أثناء التصوير أن مجدى أحمد على يتمتع بروح شابة مكنته من ذلك.

احمد مجدى خلال حواره مع اليوم السابع (2)
احمد مجدى خلال حواره مع اليوم السابع (2)

 

حدثنا عن دورك فيلم "على معزة وإبراهيم" الذى تشارك به أيضا فى مهرجان دبى؟

 

أشارك فى مهرجان دبى بمولانا وفيلم "على معزة وإبراهيم" وهو أمر استثنائى ويسعدنى كثيرا، فـ"على معزة" يشاركنى فيه على صبحى، وهو عمل مختلف تماما.

 

احمد مجدى خلال حواره مع اليوم السابع (1)
احمد مجدى خلال حواره مع اليوم السابع (1)
فى النهاية ما الدور الذى تتمنى تجسيده سينمائى؟

 

أتمنى التعبير عن نفسى بشكل حر وصادق، وأفضل الدور الذى يسمح لى بذلك، ورغم ذلك فهناك دور أطمح لتقديمه لكن أعتقد أن تنفيذه قد لا يكون جائزا وهو سيدنا موسى عليه السلام.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - مسلسل الحشاشين الحلقة 21.. حيلة جديدة لـ حسن الصباح مع زيد بن سيحون ويحيى