حسب مؤسسة IFBI.. مصر تخسر 2 مليار دولار من قرصنة الموسيقى والغناء

حسب مؤسسة IFBI.. مصر تخسر 2 مليار دولار من قرصنة الموسيقى والغناء
حسب مؤسسة IFBI.. مصر تخسر 2 مليار دولار من قرصنة الموسيقى والغناء

ADTECH;loc=300


كتب جمال عبد الناصر

حسب آخر تقرير لمؤسسة "ifbi" - وهى المنظمة العالمية لحقوق المصنفات الفنية - جاء فى نشرتها السنوية لعام 2016 أن حجم الخسائر لمصر من القرصنة على الموسيقى والغناء وصل لـ2 مليار دولار، وهذا ما أكده لـ"اليوم السابع" أيضا المنتج محسن جابر، الذى يمثل مصر بتلك المنظمة المهتمة بحقوق الملكية الفكرية.

 

وأوضح "جابر" أن هذه الأموال لو دخلت لمصر فهذا دخل قومى لنا يستفيد منه الجميع، المطربون والمنتجون والصحافة والضرائب والدولة ككل، وهنا لا بد أن تنتبه الدولة وجهاتها المختصة خاصة أننا فى فترة بناء.

 

وقال جابر إنه على آخر عام 2017 سوف ينتهى ما يسمى بالـ"C D" لأن الموبايل وبرامجه أصبحا بديلا لكل شىء فى وسائل عرض الفنون، فالتكنولوجيا تتطور وتقضى على بعض المهن وعلى بعض الصناعات، وهنا لا بد من تقنين ذلك ونحن نشتكى منذ فترة ولكن لا يوجد تقنين.

 

وأضاف جابر: "بالمناسبة الدول التى قننت أصبح لها دخل قومى من الصناعة، وهذا أمر لا بد أن تنتبه له الدولة والمطربون والمنتجون، لأن التقنين سيكون له مردود كبير على المبدعين والمنتجين على عكس ما عندنا تجد المطرب (قلقان) من عدم حصوله على حقوقه ودخله غير مستقر، والكوارث التى حدثت تجعله قلقا أكثر، فالوسط فى حالة يرثى لها".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - مسلسل الحشاشين الحلقة 21.. حيلة جديدة لـ حسن الصباح مع زيد بن سيحون ويحيى