بالفيديو.. أشهر 7 أفلام غنائية استعراضية عالمية

بالفيديو.. أشهر 7 أفلام غنائية استعراضية عالمية
بالفيديو.. أشهر 7 أفلام غنائية استعراضية عالمية
اكتسح الفيلم الاستعراضي لالا لاند أو أرض الأحلام حفل توزيع جوائز الجولدن جلوب في دورته الـ74 لعام 2017، والتي أقيمت مساء أمس في مدينة لوس أنجلوس، بحصوله على سبع جوائز من بينها جوائز أفضل فيلم غنائى استعراضى كوميدى وإخراج وممثل وممثلة، والفيلم يأتى استكمالًا لما قدمته هوليوود من أفلام سابقة اندرجت تحت نفس قائمة الأفلام الغنائية الاستعراضية.

وعلى مدى سنوات مختلفة قدمت هوليوود عدد مميز من تلك الأفلام التي تعتمد بشكل أساسى على عنصر التشويق والغناء والاستعراض والبهجة، وفى التقرير التالى نستعرض أشهر تلك الأفلام الغنائية الاستعراضية.

Hairspray
فيلم موسيقي تدور أحداثه حول تينا الفتاة البدينة التي تسعي للنجومية في أحد البرامج المحلية وتنجح في أن تحصل عليها وسلط الضوء أيضًا على المساواة العرقية والنسوية والعنصرية والحب بين الأعراق، وهو من إنتاج عام 2007 وتضمن الفيلم العديد من الأغنيات والرقصات الاستعراضية التي شارك فيها نجومه مثل "زاك إيفرون" و"نيكى بلونسكى" و"جون ترافولتا"، ومن أشهر استعراضاته You Can't Stop the Beat.

mia
يندرج الفيلم تحت قائمة الأفلام الغنائية الاستعراضية الشهيرة، وتدور أحداثه حول صوفى الفتاة التي تقرأ مذاكرات والدتها في محاولة للوصوصل إلى والدها الحقيقى من بين أصدقاء والدتها وأحبائها القدمى، وفى حفل زفافها تدعو صوفى جميع أحباء والدتها لتحاول التعرف على والدها الحقيقي من بينهم، وتتطور الأحداث والفيلم شارك في بطولته ميريل ستريب وكولين فيرث وبيرس بروسنان وستيلان سكارجرد وأماندا سيفريد.

Chicago
الفيلم تدور أحداثه حول روكسي هارت وفيلما كيلي المتهمتان في جريمتي قتل عام 1920 في شيكاغو، وتحاول كل منهما وتكافح من أجل الشهرة والبراءة بمساعدة محام فاسد لم يخسر قضية في تاريخ عمله ويعتبر الفيلم واحدًا من أبرز الأفلام الموسيقية وهو من إنتاج 2002 وشارك في بطولته كاثرين زيتا جونز وريتشارد جير.

The Wizard of Oz
الفيلم من إنتاج عام 1939، ويدور في إطار من الخيال حيث تذهب الفتاة الصغيرة دورثي وكلبها إلى مدينة أوز الخيالية وتقابل في المدينة 3 شخصيات يصبحون أصدقائها وتتطور الأحداث ويبدأ الثلاثة رحلة بحث عن ساحر أوز الذي يخبر الجميع أنه الوحيد القادر على إعادة دورثي إلى عالمها، وتضمن الفيلم المصنف ضمن كلاسيكيات السينما العالمية موسيقى وغناء ومن أشهر أغانيه
Somewhere Over the Rainbow وشارك في بطولته جاك هالى وجودى جارلاند وراي بولجر وفرانك مورجان.

Singin' in the Rain
الفيلم من إنتاج 1952 وهو من أشهر كلاسيكيات السينما وضمن أهم الأفلام الموسيقية وأحداثه عبارة عن تجسيد لتاريخ السينما، وانتقالها من مرحلة السينما الصامتة إلى مرحلة السينما المتكلمة، وشارك في بطولته جين كيلي ودونالد أوكونور وريتا مورينو وسييد تشاريس.

The Sound of Music 1965
الفيلم من إنتاج عام 1965 وشارك في بطولته ريتشارد هايدن وجلوريا دي هيفن وكريستوفر بلامر، وتدور أحداثه حول راهبة تتولى مسئولية الاعتناء بأطفال صغار لعائلة ثرية وتتطور الأحداث في سياق غنائى مبهج، وتضمن الفيلم العديد من الأغنيات، منها واحدة تحمل اسم الفيلم نفسه.

Moulin Rouge 2001
الفيلم من إنتاج عام 2001 وبطولة نيكول كيدمان واعتبره الكثير من النقاد من أفضل الأفلام الغنائية الاستعراضية ودارت أحداثه في إطار رومانسى غنائى واعتبره النقاد أيضًا من أفضل أفلام نيكول كيدمان، ودارت قصته حول فتاة استعراضية تحب شابًا فقيرًا في الوقت الذي يطمع فيها أحد الأثرياء ويرغب في أن يحصل عليها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - Aquaman and the Lost Kingdom يحقق 434 مليون دولار منذ ديسمبر 2023