أخبار عاجلة

العرض الأول لـ "روحي" في الإمارات .. غداً

العرض الأول لـ "روحي" في الإمارات .. غداً
اخبار الفن العرض الأول لـ "روحي" في الإمارات .. غداً
يعرض فيلم "روحي" في الإمارات غداً الخميس بسينما ريل دبي مول، ويُعد هذا العرض الأول للفيلم بالإمارات، بعد مشاركته في عدد من المهرجانات الدولية.

ويحكي فيلم "روحي" قصة ندى العائدة إلى بلدها لبنان وإلى بيت العائلة المهجور الذي دمرت الحرب جزءً منه، وتحولت حديقته إلى مكب نفايات.

تقرر ندى الاستقرار في هذا المكان المليء بذكريات الطفولة، وتحدّد مهمة لنفسها وهي العثور على جثة جدها الذي اختفى في الحرب الأهلية، وتقودها رحلتها إلى اكتشاف أساطير وأسرار، في مغامرة داخلية لشابة تبحث عن هويتها.

"روحي" من إخراج جيهان شعيب، وبطولة الإيرانية جولشیفته فراهاني، التي بدأت مسيرتها في عمر 14 عاماً، وحصلت على 5 جوائز سينمائية في خمسة مهرجانات مختلفة، كما شاركت ليوناردو ديكابريو بطولة فيلم Body of Lies وكانت بذلك أول ممثلة إيرانية تشارك في فيلم أميركي منذ عام 1979.

وقد حصل فيلم "روحي" على دعم من برنامج إنجاز، وفي جولة عروضه الدولية ترشح لجائزة أفضل فيلم روائي في مسابقة المُهر الطويل في مهرجان دبي السينمائي الدولي 2015، كما ترشح لجائزة التيارات الجديدة في مهرجان بوسان السينمائي الدولي 2015، واختتم فعاليات الدورة الـ 12 من مهرجان الفيلم اللبناني، ومؤخراً حظي الفيلم بثلاثة عروض في مصر من خلال بانوراما الفيلم الأوروبي بالقاهرة والإسكندرية.

اقرأ ايضاً

بالفيديو- أسئلة محرجة لإياد نصار وشريف سلامة ومكسيم خليل في "قعدة رجالة"

لميس الحديدي ضيفة "أبلة فاهيتا" وتعد بمفاجأت وأغنية

صورة - أوس أوس وحمدي الميرغني وويزو في كواليس برنامج أشرف عبد الباقي

Please enable JavaScript to view the comments powered by Disqus.

comments powered by Disqus

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر في الفن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عاصى الحلانى لـ"شرين والمهندس": "دائما نلتقى على المحبة ومنورين لبنان"
التالى ناصر سيف ينتهى من مشاهد الديكور الأول لمسلسله "فوبيا" بالقرية الذكية