اخبار الفن "زهرة الصبار" يمثل مصر في مهرجان روتردام السينمائي

اخبار الفن "زهرة الصبار" يمثل مصر في مهرجان روتردام السينمائي
اخبار الفن "زهرة الصبار" يمثل مصر في مهرجان روتردام السينمائي
كشف مهرجان روتردام السينمائي عن مجموعة من الأفلام المشاركة في دورته السادسة والأربعين، والتي تستضيفها المدينة الهولدنية في الفترة بين 25 يناير و5 فبراير.

القائمة المعلنة تضمنت فيلم مصري وحيد هو "زهرة الصبار"، من إخراج وتأليف وإنتاج هالة القوصي، بمشاركة إنتاجية من عبد السلام علوان وحسام موسى، ودعم من منح وصناديق قطرية وإماراتية ونرويجية.

ينافس "زهرة الصبار" 15 فيلماً آخر ضمن مسابقة "مستقبل مشرق Bright Future" المخصصة للأفلام الطويلة الأولى لمخرجيها. وتقيم أفلام المسابقة لجنة تحكيم مكوّنة من المنتجة الإيطالية مارتا دونزيللي، المنتجة ورئيسة جمعية المنتجين الهولنديين مارلين سلوت، وجان بيير ريم مدير مهرجان فيد مارسيليا الفرنسي.

"زهرة الصبار" من بطولة منحة البطراوي وسلمى سامي ومروان العزب وعارفة عبد الرسول وزكي فطين عبد الوهاب وفرح يوسف. ويوجز الموقع الرسمي للمهرجان قصة الفيلم بأنها "حكاية ممثلة تعاني وامرأة بورجوازية تجدا نفسيهما في شوارع القاهرة المشحونة بالتوتر".

هالة القوصي هي فنانة بصرية ومحاضرة في مجال الصورة كوثيقة لقراءة التاريخ. حصلت جائزة أبراج كابيتال للفنون وهي أكبر جائزة من نوعها في العالم عام 2010، وكتبت وأخرجت عدداً من الأفلام القصيرة من بينها "حكايات على الهامش" ٢٠٠٥، "تل النسيان" ٢٠١٠ و"البحث عن مدينة في أوراق سين" ٢٠١١. ويعد "زهرة الصبار" هو فيلمها الروائي الطويل الأول.

اقرأ أيضا

دب برلين يعود مجددا في بوسترات الدورة 67 للمهرجان

فيلم عن قصة حياة داليدا في ختام مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة

تعرف على مواعيد حفلات مهرجان "فبراير الكويت" وقائمة المطربين

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر في الفن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - مسلسل الحشاشين الحلقة 21.. حيلة جديدة لـ حسن الصباح مع زيد بن سيحون ويحيى